الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • حادثة مروعة في الأردن: رجل يحرق نفسه أمام دائرة المخابرات

حادثة مروعة في الأردن: رجل يحرق نفسه أمام دائرة المخابرات
الأردن

نشر مستخدمون أردنيون، فيديو زعموا أنه لأحد المواطنين الذي أضرم النار في نفسه أمام مبنى دائرة المخابرات في مدينة الزرقاء، شرقي العاصمة الأردنية عمان، خلال بث مباشر على فيسبوك.

وأكدوا أن الشخص أوضح أنه "تم سجنه بدون سبب لعدة سنوات" ووصفهم بـ"الظلمة"، قبل أن يظهر ورقة مشتعلة ويحرق نفسه ويتخلى عن الهاتف من يده، حيث يمكن سماع صراخه ورؤية الدخان في الفيديو.

اقرأ أيضاً: الأردن يحبط أكبر عملية تهريب للكبتاغون

وأفادت مواقع أردنية أن مجموعة من المارة، تدخلوا لإطفاء النار، وأخذوا الرجل إلى أحد المنازل قبل استدعاء الإسعاف لنقله إلى المستشفى للعلاج.

وهناك إحصائيات عدة عن الانتحار في الأردن، ووفقاً للإحصائيات الرسمية، فخلال عام 2020، سجلت الوفيات الناتجة عن حالات الانتحار في الأردن ارتفاعًا ملحوظًا لتصل إلى 152 حالة بزيادة 33 حالة عن عام 2019، الذي وصل فيه عدد حالات الانتحار إلى 119.

وفي الأعوام الخمسة من (2016-2020)، وقعت في الأردن 677 حالة إنتحار تام، حيث شهد العام 2018 تسجيل 142 حالة انتحار، والعام 2017 شهد 130 حالة، و120 حالة في العام 2016، و113 حالة عام 2015.

وتشمل الأسباب الرئيسية للانتحار التفكك الأسري والإحباط والفشل والفقر والبطالة والاضطرابات والأمراض النفسية وتعاطي المخدرات، ومن الجدير بالذكر أن الانتحار هو مشكلة معقدة وغالبًا ما يكون ناتجًا عن مجموعة من العوامل المتداخلة، وليس سببًا واحداً.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!