الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • جون بولتون يزور كوريا الجنوبية لإنشاء نظام سلام دائم

جون بولتون يزور كوريا الجنوبية لإنشاء نظام سلام دائم
جون بولتون يزور كوريا الجنوبية في يومي 23 و24

أوضح المكتب الرئاسي في سيئول اليوم الأحد أن مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" من المقرر أن يزور كوريا الجنوبية في يومي 23 و24 من يوليو/تموز الجاري.




وتعتبر زيارة بولتون بمفرده للبلاد الأولى من نوعها منذ توليه المنصب في مارس العام الماضي.






وقالت المتحدثة باسم المكتب الرئاسي "كو مين-جونغ" عبر رسائل قصيرة إلى الصحفيين إنه من المقرر أن يجتمع مستشار الأمن الوطني للمكتب الرئاسي طجونغ وي-يونغ" مع بولتون في يوم 24 يوليو في سيئول لمناقشة القضايا الرئيسية التي تهم البلدين ومن ضمنها إنشاء نظام السلام الدائم من خلال نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية، وسبل تعزيز التحالف بين البلدين.






وأضافت أنه من المقرر أيضا أن يلتقي بولتون مع وزيرة الخارجية "كانغ كيونغ-هوا"، ووزير الدفاع "جونغ كيونغ-دو" أثناء زيارته للبلاد.






غادر بولتون الولايات المتحدة في يوم 20 يوليو (بتوقيت واشنطن) متوجهاً إلى اليابان وكوريا الجنوبية، ومن المخطط أن يزور كوريا الجنوبية بعد إنهاء زيارته لليابان.






وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض "غاريت ماركيز "على التويتر يوم السبت أن بولتون "غادر البلاد متوجها إلى اليابان وكوريا الجنوبية لإجراء محادثات مع الحليفين والصديقين الرئيسيين."






وتأتي زيارة بولتون بعد يوم واحد فقط من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للمساعدة في حل التوترات المتفاقمة بين كوريا الجنوبية واليابان في حال لزم الأمر.




جون بولتون يزور كوريا الجنوبية لإنشاء نظام سلام دائم


جون بولتون يزور كوريا الجنوبية لإنشاء نظام سلام دائم


يونهاب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!