الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جونسون يحذّر روسيا من مغامرة عسكرية
بوريس جونسون

جاءت تعليقات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، خلال جَلسة أسئلة وأجوبة واسعة النطاق مع لجنة مراقبة من النواب، في الوقت الذي يزداد فيه قلق الغرب بشأن تحركات القوات الروسية على الحدود الأوكرانية.


وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم الأربعاء إنه سيكون "خطأ مأساويا" لروسيا أن تشرع في "مغامرة عسكرية" على حدود بولندا وأوكرانيا، وَسْط تصاعد التوترات الإقليمية.

وقال جونسون أمام لجنة من كبار المشرعين في المملكة المتحدة: "ما يتعين علينا القيام به هو التأكد من أن الجميع يفهم أن تكلفة سوء التقدير على حدود كل من أوكرانيا وبولندا ستكون باهظة". "اعتقد أنه سيكون خطأ مأساويا ومأساويا أن يعتقد الكرملين أن هناك أي شيء يمكن كسبه من خلال المغامرات العسكرية".




الجيش الروسي الجيش الروسي \ أرشيفية

وأضاف جونسون: "ما علينا فعله هو ضمان أن يفهم الجميع أن كلفة الحسابات الخاطئة عند حدود كل من بولندا وأوكرانيا سوف تكون هائلة."


وفي وقت سابق بعد رصد “تجمعات كبيرة وغير عادية للقوات الروسية” على الحدود الأوكرانية، في الأسابيع الأخيرة، حذّر رئيس حلف شمال الأطلسي “ينس ستولتنبرغ”، الاثنين الفائت، من قيام “موسكو” بأعمال عدوانية.


وعقب اجتماع أجراه “ستولتنبرغ” مع وزير الخارجية الأوكراني، قال: “أي استفزاز أو أعمال عدوانية أخرى من جانب روسيا ستكون مصدر قلق خطير. ندعو روسيا إلى التحلّي بالشفافية فيما يخصّ نشاطاتها العسكرية”.


اقرأ المزيد: حلف الناتو يحذّر “موسكو” من قيامها بأعمال عدوانية على الحدود الأوكرانية

واتُهمت موسكو بالمساعدة في تنظيم أزمة تركت مئات المهاجرين من الشرق الأوسط محاصرين على الحدود بين روسيا البيضاء وبولندا. وجرى نشر آلاف من القوات على كلا الجانبين، وبعد أن أجرت بيلاروسيا مؤخراً تدريبات مشتركة مع المظليين الروس.


 

ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!