الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جونسون سننفذ وعودنا بالخروج من الاتحاد الأوروبي

جونسون سننفذ وعودنا بالخروج من الاتحاد الأوروبي
جونسون سننفذ وعودنا بالخروج من الاتحاد الأوروبي

خلال زيارة بوريس جونسون إلى قصر باكينغهام اليوم الأربعاء لتولي مهامه رسمياً على رأس الحكومة البريطانية، قدم الأخير خطابه الأول كرئيس لوزراء بريطانيا.


وأكد جونسون خلال خطابه أمام الصحفيين، خارج داوننغ ستريت، مقر الحكومة البريطانية، أن بريطانيا ستبني شراكة قوية مع الأوروبيين، وستبرم اتفاقاً جديداً للخروج من الاتحاد الأوروبي.


وأضاف رئيس الوزراء الجديد: "سننفذ وعودنا المتكررة للبرلمان وللناس، بالخروج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر، بدون أي حجج".


وتضمن خطاب جونسون صبغة وطنية، حيث طالب المواطنين بالإيمان بدولتهم، وأكد أن المملكة المتحدة رائدة في جميع المجالات، وعلى الجميع أن لا يستهينوا بها.


فيما هاجم جونسون رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، حيث أشار إلى انتهاء: "ثلاثة أعوام مليئة بالشك بالنفس".


وأكد على أن إرضاء الشعب هو الهدف الرئيسي بالقول: "الشعب هم مدرائي في العمل، ومهمتي هي خدمتهم، كما سأرفع مستوى الأمن، وسأضيف 20 ألف رجل أمن في شوارعنا".


وقد تأخر وصول جونسون إلى قصر باكينغهام بعد أن شكل متظاهرون قلقون إزاء التغيير المناخي، سلسلة بشرية أمام موكب سياراته.


وكانت قد حذّرت اللجنة المختصة ببريكست في البرلمان الأوروبي الأربعاء من أنّ انتخاب بوريس جونسون رئيساً لوزراء بريطانيا زاد من خطر خروج المملكة المتّحدة من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.


وقال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه الثلاثاء إن قادة الاتحاد مستعدون لمراجعة الإعلان السياسي الذي يحدد أسس العلاقات المستقبلية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكنهم لن يعيدوا التفاوض حول اتفاق الانسحاب الذي تم التوصل إليه بعد جهود شاقة ويحدد شروط الانفصال.


وأكد المدير العام لغرف التجارة البريطانية آدم مارشال متوجها إلى جونسون إن: "الشركات بحاجة لمعرفة ما تفعله حكومتكم عمليا لتجنب بريكست فوضوي في 31 تشرين الأول/اكتوبر سيشكل مصدر اضطرابات للسكان والتجارة".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!