الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جولات مكثفة للدوريات الأمريكية في ريف الحسكة
القوات الأمريكية

سيّرت القوات الأمريكية دورية اعتيادية، في قرية عين ديوار وبعض المناطق الأُخرى في ريف المالكية"ديريك" شمال شرقي سوريا، عند الحدود السورية – التركية.


وتألفت الدورية من 4 مدرعات، والتقى عناصر الدورية بعدد من الأهالي أثناء قيامهم بالدورية، قبل أن يعودوا إلى مطار قاعدتهم العسكرية في مطار “روبايا الزراعي”.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد قبل نحو أسبوع، خروج القوات الأميركية بدورية اعتيادية في ريف الحسكة، حيث انطلقت 4 مدرعات من مطار روباريا واتجهت نحو القرى الواقعة بريف المالكية (ديريك) قرب الحدود مع تركيا، وسط تحليق لمروحيتين اثنتين تابعتين للتحالف في أجواء المنطقة.


دورية أمريكية


 


سبقها بأيام، ، خروج دورية مؤلفة من 4 مدرعات “برادلي” سيرتها القوات الأمريكية في قرية “خانه سري” ومن ثم اتجهت نحو منطقة “الحقول النفطية” في منطقة الكوجرات بريف مدينة المالكية(ديريك) الجنوبي قرب الحدود السورية – التركية .


وكان موقع “روسيا اليوم” قد نقل عن خارجية النظام السوري، انتقادها لـ “مواقف الإدارة الأمريكية المتعلقة بسوريا من الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل، إلى الأسلوب الجديد المتمثل بالتدخل الأمريكي المباشر في شمال شرق سوريا من خلال دعم الميليشيات الانفصالية الإرهابية في تلك المنطقة، ناهيك عن قيامها بالتحكم بعناصر داعش الإرهابيين وتكليفهم بمهام إرهابية داخل سوريا وخارجها والتدخل العسكري الأمريكي المباشر في قصف البنى التحتية التي بناها الشعب السوري بجهده وإمكاناته”.


اقرأ المزيد: إغلاق تام في مناطق الإدارة الذاتية.. ومناطق النظام السوري تستثني رياض الأطفال


وتناول البيان “استباحة القوات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية اليومي للحدود السورية العراقية ودخول الشاحنات الأمريكية التي تحمل السلاح والعتاد للإرهابيين وفي العودة تحمل النفط والقمح السوري إلى شمال العراق” وقالت إن ذلك “يمثل انتهاكاً مباشراً لسيادة البلدين الشقيقين ومخالفة لا يمكن السكوت عنها لقرارات مجلس الأمن”.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!