الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • جوائز الآغا خان للموسيقى تعلن أعضاء لجنة التحكيم العليا لدورة عام 2022

جوائز الآغا خان للموسيقى تعلن أعضاء لجنة التحكيم العليا لدورة عام 2022
صورة تعبيرية

أعلنت جوائز الآغا خان للموسيقى اليوم السبت بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى عن الأعضاء السبعة في لجنة التحكيم العليا لدورة الجوائز لعام 2020-2022.

وتحتفي الجوائز، التي تترافق مع جوائز مالية قدرها 500 ألف دولار أمريكي، بالقدرات الإبداعية الاستثنائية والواعدة وبالمشروعات المتخصصة في كافة مجالات الموسيقى، ابتداءً من الأداء والابتكار والتعليم وصولاً إلى الحفاظ على التقاليد الموسيقية وإحيائها في المجتمعات التي يحظى فيها المسلمون بحضور كبير في مختلف أنحاء العالم.

تتكون لجنة التحكيم العليا من فنانين بارزين ومبدعين في مجال الموسيقى، فضلاً عن قادة ثقافيين من سبع دول في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وأمريكا الشمالية.

تساهم إنجازات لجنة التحكيم وخبرتهم الكبيرة بمجموعة واسعة من المجالات في إكمال مواهب وتنوع المرشحين للجوائز وذلك بشكل مثير للإعجاب.

من المقرر أن تجتمع لجنة التحكيم العليا في لشبونة في أوائل شهر يوليو لاختيار الفائزين والمتأهلين للتصفيات النهائية من ضمن قائمة تضم عدة مئات رُشّحوا من قبل متخصصين من جميع أنحاء العالم، ثم قامت أمانة جوائز الموسيقى بفحصهم لاحقاً.

وتُدار جوائز الآغا خان للموسيقى من قبل لجنة توجيهية يشترك في رئاستها سمو الآغا خان وشقيقه الأمير أمين آغا خان. أعضاء اللجنة الآخرون هم:

آرا غوزليميان، المستشار الخاص والنائب الفخري في كلية جويليارد، والمدير الفني والتنفيذي لمهرجان أوجاي للموسيقي. السير جوناثان ميلز، مدير قمة إدنبرة للثقافة الدولية. وجوزيف ميليللو، المنتج التنفيذي والأستاذ الفخري بأكاديمية بروكلين للموسيقى (BAM).

سعادة الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، سمو الآغا خان، والأمير أمين آغا خان، في صورة جماعية مع الحائزين على شهادة تقدير والمؤهلين النهائيين، واللجنة التوجيهية، ولجنة التحكيم العليا وأمانة جوائز الآغا خان للموسيقى لعام 2019.
AKDN / Akbar Hakim. أرشيف

اقرأ المزيد: مخرج سينمائي روسي مشهور يُمنع من مغادرة روسيا

سليمة هاشمي، الأستاذة الفخرية بجامعة بيكونهاوس الوطنية. شمش قاسم لاكا، رئيس مجلس الأمناء بجامعة آسيا الوسطى (UCA). ظيبة رحمن، كبيرة مسؤولي البرامج في مؤسسة دوريس ديوك للفنون الإسلامية.

أعضاء لجنة التحكيم العليا هم:

هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار. فرانغيز علي زاده، ملحنة وعازفة بيانو، تتميّز بابتكارها موسيقى مستوحاة من تقاليد المقام الأذربيجاني والشعر الصوفي. ديفيا بهاتيا، مدير فني ومنتج في مهرجان راجستان الدولي للفنون الشعبية. راشيل كوبر، مديرة الفنون المسرحية العالمية والثقافة كمبادرات دبلوماسية في جمعية آسيا. أكرم خان، راقص ومصمم رقص، ومدير فني لفرقة أكرم خان.

يوردال توكان، عازف عود وغيتار، وملحن وقائد فرقة يتميّز بابتكارات في أسلوب التقاليد القديمة للموسيقى التركية. ظافر يوسف، عازف عود، مطرب وملحن يتميّز بمزجه بين موسيقى الجاز والبوب.

 

ليفانت نيوز _ متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!