الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
جهود مصرية وقطرية لتمديد هدنة جديدة لقطاع غزة
هدنة غزة في يومها الأخير

أعلنت مصر تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل ليوم إضافي، وسط جهود مصرية قطرية بتمديدها ليومين إضافيين. صرح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، بأن تمديد الهدنة تم بجهود مصرية قطرية مكثفة ليوم واحد، مشيرًا إلى إفراج عن محتجزين إسرائيليين وفلسطينيين، وتدفق مساعدات إنسانية إلى غزة. وأكد رشوان استمرار الجهود لتمديد الهدنة لمزيد من الوقت، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالاتفاق.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن "الهدنة مع حماس ستستمر في ضوء جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح الرهائن". في الوقت نفسه، أفاد المركز الفلسطيني للإعلام بأن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق بشكل مكثف شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ المزيد: أوضاع متوترة: فلسطين تتجه نحو التصعيد بعد اعتقالات وإطلاق نار في غزة

وأوضح رشوان أن هناك اتصالات مصرية قطرية مستمرة لتمديد الهدنة لمدة يومين إضافيين، سعياً لوقف إطلاق النار والإفراج عن المزيد من الأسرى والمحتجزين، وتحسين الظروف في غزة. وشدد على أن الجهود المصرية القطرية أسفرت عن تجاوز العديد من العقبات، وأكد على حرص مصر على متابعة تنفيذ اتفاق الهدنة، داعياً الطرفين إلى الالتزام بمضمون الاتفاق.

يُشار إلى أن حملة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، وتسببت في دمار هائل في بنية البنية التحتية والمنازل.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!