الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جنرال أمريكي يُشكك برسالة انسحاب التحالف من العراق

جنرال أمريكي يُشكك برسالة انسحاب التحالف من العراق
جنرال أمريكي يُشكك برسالة انسحاب التحالف من العراق

أشارت وكالة "رويترز" نقلاً عن جنرال أمريكي وصفته بالـ"كبير" اليوم الثلاثاء، أن صياغة الرسالة بشأن العراق سيئة وهي مسودة غير موقعة تهدف لتسليط الضوء على زيادة مستوى تحركات القوات.


وصرّح رئيس الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي: "بعد النظر في الرسالة.. اتضح لي أنها كانت خاطئة"، مضيفاً أنها مسودة سيئة الصياغة ولم يتم التوقيع عليها.


وأردف ميلي "أن الرسالة سيئة الصياغة وتوحي بالانسحاب.. ليس هذا هو ما يحدث"، مؤكداً أنه لا يتم التخطيط للانسحاب، فيما أكدت من جهتها المتحدثة باسم "البنتاغون" أنه لم يحدث أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة في ما يتعلق بوجود قواتها في العراق.


وتابعت: "مستمرون في التشاور مع الحكومة العراقية في ما يتعلق بمهمة هزيمة تنظيم "داعش" والجهود المبذولة لدعم قوات الأمن العراقية"، مشددةً على أن واشنطن ما زالت ملتزمة بمهامها في صلب التحالف الدولي لهزيمة "داعش" وضمان مستقبل آمن ومزدهر للشعب العراقي.


وكان قد نفى سابقاً، وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أي نية للولايات المتحدة لسحب قواتها من العراق، مشيراً إلى أنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت الرسالة المبعوثة باسم الجنرال سيلي حقيقية، وأوضح أنه لم تصدر أي قرارات للقوات الأمريكية بمغادرة العراق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!