الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
جنبلاط يعتبر قرار الحريري إطلاقاً ليد إيران بلبنان
وليد جنبلاط

عدّ وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، قرار رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري بتعليق عمله بالحياة السياسية بأنه "يعني إطلاق يد حزب الله والإيرانيين في لبنان".

وأشار جنبلاط ضمن تصريح إلى أن "قرار الحريري محزن ونفقد به ركيزة للاستقرار والاعتدال"، وضمن تغريدة عبر "تويتر"، ذكر: "تيتم الوطن اليوم والمختارة حزينة وحيدة".

اقرأ أيضاً: لبنان.. القطاع الصحي يتداعى و70% من المواطنين يطلبون المساعدة

وكان قد كشف الحريري في وقت سابق من يوم الاثنين، عن "تعليق العمل بالحياة السياسية وعدم الترشح للانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار".

وقد حبس الحريري دموعه وهو يتلو كلمة العزوف عن الترشح للانتخابات النيابية، وخروجه من الحياة السياسية، بيد أنه في ختام كلمته اغرورقت عيناه من الدمع.

الحريري \ متداول

وخلال نهاية المؤتمر الصحافي الذي نظمه، وعند قوله: "قد يكون أفضل الكلام في هذه اللحظة ما قاله رفيق الحريري في بيان عزوفه قبل 17 عاماً: "أستودع الله سبحانه وتعالى هذا البلد الحبيب لبنان وشعبه الطيب، وأعبر من كل جوارحي عن شكري وامتناني لكل الذين تعاونوا معي خلال الفترة الماضية"، بدى الحريري حزيناً، واغرورقت عيناه بالدمع بعد أن جهد لحبسها مراراً خلال كلمته التي استمرت لـ9 دقائق.

وقد تجمهر أنصار الحريري يوم الأحد، أمام منزله في بيت الوسط، تعبيراً عن تأييدهم له ورفضاً لتعليقه العمل بالحياة السياسية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!