الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جمعية أطباء يابانيين تطالب بإلغاء أولمبياد طوكيو

جمعية أطباء يابانيين تطالب بإلغاء أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

دعت جمعية أطباء يابانيين، اليوم الثلاثاء، إلى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية المقرّرة في طوكيو، بسبب التخوّف من تدهور الوضع الصحي في البلاد المتأثرة في الوقت الحالي بموجة رابعة من الإصابات بفيروس كورونا.


وكشفت الجمعية، التي تضمن ما يقارب 6 آلاف شخص، في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت: "نحن نظن أنّ إلغاء حدث يمكن أن يؤدي إلى زيادة في عدد الإصابات والوفيات هو الخيار الصحيح".


وأردفت أنّ حجز أسرة في المستشفيات للرياضيين لا يتوافق مع الميثاق الأولمبي، وحثت الحكومة اليابانية ومدينة طوكيو ومنظمي الألعاب على طلب إلغاء الحدث من اللجنة الأولمبية الدولية.


وكانت نقابة أطباء المستشفيات اليابانية، الأسبوع الماضي، اعتبرت أنّه من المستحيل تنظيم الألعاب الأولمبية بأمان في الوقت الذي يكافح فيه الناس في مختلف أنحاء العالم فيروس كورونا الجديد. كما يؤيد سكان اليابان بأغلبية ساحقة تأجيلاً أو إلغاءً آخر، وفقاً لجميع استطلاعات الرأي.



أولمبياد طوكيو


لكن المنظمين يواصلون التأكيد على أنّ إجراءات مكافحة الفيروسات الحازمة وحظر المتفرجين من الخارج سيسمح بإقامة الألعاب الأولمبية بأمان تام.


وأعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، الثلاثاء، أنّها تلقّت 395 طلباً من أطباء رياضيين تطوّعوا للمساعدة، أي ضعف عدد المرشحين المتوقعين.



اقرأ: نقل سيارات رونالدو ليلاً.. يعيد الجدل حول رحيله عن يوفنتوس


ولفتت اللجنة المنظمة طوكيو 2020، في نهاية نيسان الماضي، أنّها طلبت أيضاً خدمات 500 ممرضة يابانية للحدث الأولمبي، وهي مبادرة أثارت انتقادات شديدة في اليابان.



اقرأ المزيد: هاري كين يريد مغادرة توتنهام وعروض من ثلاثة نوادٍ


وتعدّ اليابان أقلّ تضرراً نسبياً من فيروس كورونا بالمقارنة مع العديد من البلدان الأخرى، مع تسجيل حوالي 11500 حالة وفاة رسمياً منذ يناير 2020. ومع ذلك، تشهد اليابان زيادة مفاجئة في حالات كوفيد-19 أجبرت السلطات الأسبوع الماضي على توسيع حالة الطوارئ في جزء من البلاد حتى نهاية الشهر الجاري.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!