الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • جزيرة لابالما الإسبانية تعيد فتح مطارها بالرغم من استمرار ثوران البركان

جزيرة لابالما الإسبانية تعيد فتح مطارها بالرغم من استمرار ثوران البركان
جزيرة لابالما الإسبانية تعيد فتح مطارها بالرغم من استمرار ثوران البركان

أعيد فتح المطار في جزيرة لا بالما الإسبانية يوم الأحد وسمحت السلطات لبعض السكان الذين تم إجلاؤهم بجمع ممتلكاتهم من منازلهم، حيث استمر انفجار البركان لكن تدفقات الحمم البركانية ظلت بطيئة.


وقالت حكومة الجزيرة إنه "لم تقع حوادث كبيرة" بسبب البركان منذ يوم السبت، عندما انهار جزء من الحفرة وظهر نهر آخر من الحمم البركانية.


وكتبت سلطات المطار الإسبانية على موقع توتير أن مطار "لا بالما" بدأ العمل مرة أخرى بعد إغلاقه يوم السبت بسبب سقوط كثيف للرماد البركاني.


https://twitter.com/Arab_Storms/status/1441777049585299457

أدى الإغلاق إلى طوابير طويلة في ميناء الجزيرة للهرب عبر العبارات.


اندلع البركان في لا بالما، وهي جزء من جزائر الكناري البركانية قبالة شمال غرب إفريقيا ويقطنها حوالي 85 ألف شخص، في 19 سبتمبر.


ساعدت عمليات الإجلاء السريعة لأكثر من 6000 شخص في تجنب وقوع إصابات. يقول العلماء إن الثوران البركاني قد يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.


دمرت ثلاثة أنهار من الحمم البركانية المنحدرة أسفل منحدر تل على الجانب الغربي من الجزيرة 461 مبنى، بما في ذلك المنازل، وغطت 212 هكتارًا (أكثر من 520 فدانًا) من الريف ، وفقًا لنظام المراقبة التابع للاتحاد الأوروبي. ثوران هذا الشهر هو الأول في لا بالما منذ عام 1971.


اقرأ المزيد: المجلس العسكري السوري يعود للمشهد من بوابة موسكو

وأجبرت سحب الرماد السوداء الكثيفة الناجمة عن الانفجارات البركانية في أرخبيل جزر الكناري الإسباني على إغلاق مطار جزيرة لابالما، وفقًا للسلطات. ويذكر أن بركان كمبر فيجا في جزيرة لابالما، ثار يوم 19 سبتمبر/أيلول، وهو يطلق حممًا ورمادًا بشكل متقطع منذ ذلك الحين.

 

ليفانت نيوز _ AP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!