الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جريمة دنيئة في أفغانستان.. اغتيال 3 شابات أثناء حملة تلقيح

جريمة دنيئة في أفغانستان.. اغتيال 3 شابات أثناء حملة تلقيح
اغتيال أفغانيات

عمد مسلّحون في شرق أفغانستان، يوم الثلاثاء، إلى اغتيال 3 شابّات أثناء عملهن في حملة للتطعيم ضدّ شلل الأطفال، وذلك غداة إطلاق السلطات حملة للتطعيم ضدّ المرض في جميع أنحاء البلاد.


حيث اغتيلت الشابّات الثلاث بالرصاص في هجومين منفصلين في جلال آباد، المدينة الواقعة في شرق أفغانستان والتي تشهد أعمال عنف بشكل منتظم.


وفي هذا السياق، أكّد مسؤول في مكتب حاكم ولاية ننغرهار، وعاصمتها جلال آباد، اغتيال العاملات الثلاث، فيما قال عمّ إحدى القتيلات لفرانس برس، إنّ ابنة أخيه كانت تقوم بهذا العمل لكسب المال وإعالة أسرتها.


https://twitter.com/USAmbKabul/status/1376859133505368064


وقال الحاج مقبول "لقد قتلها مسلّحون بالرصاص هذا الصباح بينما كانت تقوم بتلقيح الأطفال".


من جهة أخرى، قال مزارع يدعى سيف الله، إنّه شاهد عملية اغتيال الشابتين الأخريين أثناء حصولها، حيث قال لفرانس برس إنّ المسلّحين تبعوا الضحيّتين قبل أن يقتلوهما.


اقرأ المزيد: استهداف حافلة جامعية بأفغانستان.. وطالبان على رأس المُتهمين


من جهته، أدان القائم بالأعمال الأميركي في كابل، روس ويلسون، اغتيال الشابات الثلاث، وكتب ويلسون، في تغريدة على تويتر، أنّ "مثل هذه الهجمات تمثّل إهانة مباشرة لحلم الأفغان بحياة أفضل لأطفالهم".


يشار إلى أنّ نائبة المدير الإقليمي للمنظمة غير الحكومية، سميرة حميدي، قالت في بيان إنّ "هذا العمل الدنيء والجبان أودى بحياة ثلاث نساء كرّسن جهودهنّ لحماية صحّة الأطفال الأفغان".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!