الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جرحى ومفقودون في انفجار بشركة كيماويات غرب ألمانيا

جرحى ومفقودون في انفجار بشركة كيماويات غرب ألمانيا
جرحى ومفقودون في انفجار بموقع للكيماويات غرب ألمانيا

فُقد خسمة أشخاص وأصيب أكثر من عشرة اليوم الثلاثاء بعد انفجار في موقع لشركة كيماويات في مدينة ليفركوزن الألمانية. وتسبّب الانفجار بتصاعد أعمدة الدخان؛ مما دفع سكان المنطقة لإغلاق الأبواب والنوافذ.


ووقع الانفجار في حوالي الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا في محطة حرق نفايات في كيمبارك في ليفركوزن، وهي مدينة تقع في منطقة شمال الراين وستفاليا الغربية.


وصنّف المكتب الاتحادي الألماني للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث هذا الحدث بأنه "خطر شديد"، كما ذكرت شرطة «كولونيا»  وقوع أضرار جسيمة، وإغلاق عدة أقسام من الطريق السريع.


وقالت البلدية في بيان صدر بعد ظهر اليوم أن 16 شخصاً أصيبوا بجروح من بينهم أربعة "خطيرة". وأضافت أن "خمسة أشخاص في عداد المفقودين".


https://twitter.com/disclosetv/status/1419939536075886592

وقالت البلدية إن النار اشتعلت في خزان مذيبات الساعة 12:20 مساءً بتوقيت وسط أوروبا، موضحة أن "أعمال الإطفاء يجب أن تنتظر حتى يتم فصل خط كهرباء عن الشبكة". وأضافت أنه نُشر فرقة إطفاء من كولونيا، على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوبًا، لمساعدة خدمات الطوارئ المحلية.


اقرأ المزيد:إيطاليا.. نحو إلزامية اللقاح أو الحجر الصحي

ودعت السلطات الناس إلى إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة والابتعاد عن منطقة بويريج حيث يقع المتنزه الكيميائي، وأُغلق العديد من الطرق السريعة جزئيًا، ونشرت عربات لكشف التلوث.


وتعد شركة "باير" واحدة من أكبر الشركات في قارة أوروبا في قطاع الكيماويات ومقرها في ليفركوزن موطن الشركة.


 

ليفانت نيوز _ يورونيوز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!