الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جرائم الحوثيين.. "المتهم" العاشر بقتل الصمّاد توفي تحت التعذيب

جرائم الحوثيين..
اليمن.. صور من إعدام الحوثيين لتسعة مدنيين/ متداول
تستمر ارتدادات قضية إعدام الحوثي لتسعة مدنيين متهمين بقتل رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى للحوثيين"، صالح الصماد، حيث أكّد مصدر حقوقي إن المتهم العاشر توفي في سجن تابع للميليشيا الحوثية قبل أن ينفذ فيه حكم الإعدام.

وقال المدير التنفيذي للمركز الأميركي للعدالة، عبدالرحمن برمان، أن المتهم العاشر علي عبده كزابة توفي جراء تعذيبه في السجن، وأجبرت الميليشيا والدته على استلام جثته ودفنها دون تحقيق أو تقرير للطب الشرعي، مضيفاً أن المتهم اليتيم الأب جنده الحوثيون عام 2015 وعمره حينها 16 سنة، قبل أن يقتلوه تحت التعذيب في السجن في أغسطس عام 2019.

اليمن.. جريمة إعدام المدنيين على الملأ/ متداول

وفي الأثناء، تتوالى ردود الفعل المنددة بإعدام الحوثيين 9 مدنيين، آخرها إدانة السفارة الأميركية في اليمن الجريمة، حيث اعتبرت أن إعدام المدنيين بعد محاكمة صورية وسنوات من التعذيب والانتهاكات "عمل شائن"، مضيفةً أن همجية الحوثي يجب أن تتوقف بعد تنفيذ الإعدامات والهجوم على ميناء "المخا".

اقرأ أيضاً: الإرياني: إعدام الحوثيين لـ9 مدنيين جريمة مروّعة ولن تمر دون عقاب

من جانبها، طالبت السفارة البريطانية في اليمن بضرورة محاسبة المسؤولين عن الجريمة، في حين أدان السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، عمليات الإعدام التي نفذتها جماعة الحوثي بحق 9 يمنيين بينهم قاصر في صنعاء.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن الدبلوماسي الفرنسي قوله، إن عمليات الإعدام انتهاك لحقوق الإنسان، وفرنسا ضد عقوبة الإعدام وجميع الانتهاكات التي تحدث في اليمن.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!