الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • جديد القوات الروسية في سوريا.. تكريم "نبّاشي القبور"

جديد القوات الروسية في سوريا.. تكريم
قاعدة حميميم

قام إعلاميون مقربون من النظام السوري بنشر صور من قاعدة حميميم، ومطار الباسل الدولي، وقبر حافظ الأسد، وفرع حزب البعث في طرطوس، وتظهر تكريم الروس لعدد من الشخصيات تشمل مسلحي الميليشيات الموالية للنظام السوري. القوات الروسية


حيث قامت القوات الروسية بـ"تكريم" شخصيات موالية للنظام السوري، من بينها قيادي في ميليشيات ما يسمى بـ"قوات النمر"، واشتهر بنبش القبور وعرف باسم "الأصلع"، وفق ما نقل موقع "شام" التابع للمعارضة السورية.


كما نشر موالون للنظام السوري صوراً لتكريمهم من قبل العسكريين الروس، ونقلت "شام" أن "زين العابدين درويش"، الملقب "الحارث أبو علي" والذي اشتهر بجرائمه بين السوريين، نشر صورا كتب عليها "شكرا للأصدقاء الروس".



ونقل موقع الحرّة عن المصدر ذاته، أنه في أبريل الماضي قامت القوات الروسية بتكريم قيادي ومجموعته المنضوية بصفوق ميليشيات ما يُسمى بـ"الدفاع الوطني"، بريف حماة بسبب "تنفيذ مهامهم بحرفية"، وفق مصادر موالية للنظام.


إلى ذلك، منحت القوات الروسية ما يسمى "وسام السلام" لسيمون الوكيل، وهو قائد ميليشيات الدفاع الوطني في محردة بريف حماة، وبحسب "شام" اشتهر الوكيل بمشاركته في قتل وتهجير السوريين علاوة على تجنيد الأطفال ضمن الميليشيات المساندة للنظام.


جدير بالذكر أنّه في وقت سابق، قام نائب قائد تجمع القوات الروسية في سوريا، العماد "سيرغي كوزوفلوف" بتقليد قائد ميليشيات الدفاع الوطني "نابل العبدالله"، وسام تحت مسمى "مكافحة الإرهاب"، والذي جرى تعيينه مسؤولاً عن مركز السقيلبية للقوات الروسية في سهل الغاب بريف حماة الغربي، يضيف التقرير.


اقرأ المزيد: منظمة دولية تتهم النظام السوري باستخدام الكيماوي في سراقب


وكان عناصر من قوات النظام السوري، قد قاموا عام 2020 بنشر مقاطع فيديو، تظهر ممارساتهم أثناء هدمهم للقبور ونبشها في المناطق التي سيطروا عليها بإدلب، ونشروا تلك المقاطع على حساباتهم في شبكات التواصل الاجتماعي. القوات الروسية


وأظهرت المقاطع المصورة حينها، أفراداً تابعين لقوات بشار الأسد، وهم يهدمون القبور في قرية خان السبل، التي سيطروا عليها بعد تهجير سكانها.


ليفانت- الحرّة


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!