الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جدل واسع يطال نصائح قدّمتها كوريا الجنوبيّة للنساء الحوامل

جدل واسع يطال نصائح قدّمتها كوريا الجنوبيّة للنساء الحوامل
جدل واسع تطال نصائح قدمتها كوريا الجنوبية للنساء الحوامل

طالت انتقادات واسعة، الحكومة الكورية الجنوبية، لاسيما في بلادها، وذلك إزاء عدة نصائح وجهتها الحكومة عبر أحد المواقع الإلكترونية للنساء الحوامل.


وكتب الموقع الحكومي الإلكتروني، موجهاً عدة نصائح للنساء الحوامل بتحضير الطعام مسبقا لأزواجهن والتأكد من وجود ما يكفي من الملابس الداخلية النظيفة لهم قبل التوجه للإنجاب في المستشفى، واعتبرت أنّ هذه التدابير تتيح تفادي حالات "إزعاج" للعائلات.


وتضمنت النصائح، دعوة النساء الحوامل للاحتفاظ خلال مراحل الحمل الأولى بملابس صغيرة الحجم ليرتدينها بعد الإنجاب، بهدف "تحفيزهن" على عدم الإكثار في الطعام وممارسة التمارين البدنية.


ونشرت تلك النصائح عبر الموقع عام 2019، ولكن تداولت مجدداً خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن لاقت انتقادات واسعة، وأثارت موجة تنديد على منصّات التواصل الاجتماعي.


ووقّع أكثر من عشرين ألف شخص على عريضة إلكترونية عبر الموقع الرئاسي، تدعو إلى معاقبة المسؤولين عن هذا المحتوى.


فيما دعت التوصيات التي كانت منشورة عبر موقع المركز الإعلامي بشأن الحمل والإنجاب في سول، إلى "عدم إرجاء الأعمال المنزلية، بما فيها التنظيف أو غسل الأطباق، لأنّها تساعد في الحفاظ على الوزن من دون زيادة التمارين الرياضية".



ونصح الموقع الحكومي، النساء الحوامل عند اقتراب تاريخ الإنجاب، بتحضير بعض الأطعمة مسبقا للأزواج إذ إنّهم "غير معتادين كثيراً على أعمال المطبخ"، والتأكد من حيازتهم ما يكفي من الألبسة الداخلية والجوارب والقمصان والمحارم النظيفة لحين عودتهن إلى المنزل.


اقرأ: وفاة لبوة تأثراً لوفاة شريكها ” الأسد “


وأوصى الموقع، النساء الحوامل بـ"التأكد من وجود ما يكفي من أوراق المراحيض ومعجون تنظيف الأسنان وفرش الأسنان والصابون وسوائل التنظيف في المنزل قبل الانتقال إلى المستشفى للإنجاب، تفاديا لأي حالات انزعاج لدى العائلة".


اقرأ:ارتفاع قياسي في عدد الاستثمارات الأجنبية في السعودية


يشار إلى أنّ كوريا الجنوبية، سجّلت، مؤخراً، أول تراجع سكاني في تاريخها، بينما يتواصل عزوف مواطني البلاد عن الإنجاب، مما دفع السكان إلى الانخفاض.


ليفانت - العين الإخبارية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!