الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جامعة ليفربول تطلق أول درجة ماجستير عن
البيتلز

قالت جامعة ليفربول، ومقرها شمال غربي إنكلترا، الأربعاء، إنها بدأت في قبول طلبات الالتحاق بدورة تدريبية في سبتمبر/أيلول 2021 تسمى "البيتلز: دورة تدريبية في صناعة الموسيقى والتراث".


وذكرت المؤسسة أن هذه الدرجة العلمية ستجذب الأشخاص الذين يعملون حالياً أو يفكرون في دخول مهنة في مجال الفنون وعبر قطاعي السياحة والترفيه.


اقرأ المزيد: البندقية عندما تصدح بالموسيقا من أجل السلام


وأطلقت الجامعة البريطانية أول درجة ماجستير في الآداب يتم فيها دراسة فرقة البيتلز وتأثيرها الأسطوري على الموسيقى والمجتمع.


وقالت هولي تيسلر، رئيسة البرنامج: "يسعدني للغاية أننا قادرون على تقديم دراسة رسمية لفرقة البيتلز إلى قسم الموسيقى بجامعة ليفربول ومعهد الموسيقى الشعبية".


وتتضمن مواد الدراسة تحليل الدور الذي لعبته الفرقة في الموسيقى والصناعات الإبداعية ثم في مجالات أوسع مثل السياحة والتراث.


https://youtu.be/jenWdylTtzs


ومن ثم يحلل الطلاب كيفية تكرار هذا التأثير في أماكن وصناعات وسياقات مختلفة حول العالم.


يذكر أن البيتلز، فرقة روك غنائية بريطانية تشكلت في ليفربول في عام 1960، وأصبحت أكبر الفرق الموسيقية نجاحاً وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية.


حيث تألف فريق البيتلز من جون لينون (غيتار الإيقاع، غناء) وبول مكارتني (غيتار البيس، غناء) وجورج هاريسون (غيتار رئيسي، غناء) ورينغو ستار (الطبل، غناء).


اقرأ المزيد: قبل عيد الحب.. بطلا فيلم (قصة حب) يحصلان على نجمتي المشاهير


انطلقت شعبية البيتلز الهائلة مع ظاهرة "البيتلمانيا" (Beatlemania) أو "هوس البيتلز".


وكان تأثير البيتلز ليس مجرد تأثير في نطاق الأغاني الشعبية، بل إن نفوذها امتد إلى الثورات الاجتماعية والثقافية في الستينات فكما أن مايكل جاكسون أنجح مغني منفرد في التاريخ، يعتبر البيتلز هم انجح فرقة موسيقية في التاريخ بشهادة الأرقام والنقاد أيضاَ.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!