الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ثمانية مهاجرين يمنيين بينهم امرأتان وطفل يعودون من الحدود البولندية

ثمانية مهاجرين يمنيين بينهم امرأتان وطفل يعودون من الحدود البولندية
لاجئون على حدود بيلاروسيا وبولندا متداول

قالت وزارة الخارجية في الحكومة الشرعية اليمنية إنّ 8 مهاجرين بينهم امرأتان وطفل عادوا إلى البلاد من الحدود البولندية، في حين توفي مهاجر تاسع من جرّاءِ البرد القارس هناك.


وذكرت الوزارة في بيان أن سفارتها لدى وارسو تنتظر تقرير السلطات عن ملابسات وفاة مواطنها في سبتمبر أيلول الماضي، بينما تستكمل إجراءات الدفن المقرر يوم الأحد بحضور شقيق المُتوفّى الذي تم تسهيل سفره إلى بولندا.

أوضحت أن عدد اليمنيين المتواجدين حاليا في الأراضي البولندية هم تسعة مهاجرين جميعهم من الذكور البالغين، مطالبة السلطات البولندية بتسهيل إجراءات عودتهم إلى اليمن.

الحدود بين بولندا وبيلاروس/ أرشيفية الحدود بين بولندا وبيلاروس/ أرشيفية

وأكدت الخارجية اليمنية أنها تتابع أوضاع اليمنيين العالقين عبر سفارتيها في موسكو ووارسو، كما جددت دعوة مواطنيها إلى تجنب الهجرة غير الشرعية.

ووجد بضعة آلاف من المهاجرين من الشرق الأوسط الراغبون في دخول الاتحاد الأوروبي أنفسهم عالقين عند حدود بيلاروس مع بولندا مطلع نوفمبر، وَسْط تبادل مينسك والتكتل الأوروبي اتهامات بافتعال الأزمة.

ونشرت بولندا آلاف العسكريين عند حدودها مع بيلاروس لمنع تسلل المهاجرين إلى أراضيها.

اقرأ أيضاً: كوردستان تعتقل مهربين.. والعراق يستعيد مئات المهاجرين

وسبق أن عاد بضعة مئات من العراقيين إلى بلادهم، وذكرت وزارة النقل العراقية، إن قرابة 420 مواطن عراقي، عادوا على متن الناقل الوطني من العالقين في بيلاروسيا إلى العراق، ووفق بيان وزارة النقل العراقية، الخميس، أن “طائرة الخطوط الجوية العراقية التي كانت مخصصة لتنفيذ رحلة استثنائية لنقل المواطنين العراقيين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية، وصلت إلى أرض الوطن بسلام”.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!