الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ثلاث ضحايا في زلزال الفلبين
ثلاث ضحايا في زلزال الفلبين

وصلت الإثنين حصيلة قتلى الزلزال القوي الذي ضرب جزيرة مينداناو في جنوب الفيليبين إلى ثلاثة، في الوقت الذي استخدم فيه رجال الإنقاذ المعدات الثقيلة وأيديهم العارية بحثاً عن ناجين تحت أنقاض مبنى تعرض للانهيار.


وتصدعت جراء الزلزال الذي وقع أمس الأحد، مبان عديدة وتهدم العديد منها وأصيب العشرات، لكن المدن الكبيرة لم تتأثر إلى حد ما في مينداناو التي لا تزال تتعافى من سلسلة زلازل قوية ضربتها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


وتمكن رجال الانقاذ من انتشال جثتي صحيتين من مبنى انهار في سوق بلدة بادادا، في حين استمر البحث عن ناجين محتملين محاصرين تحت الأنقاض.


فيما لقي  طفل صغير حتفه في بلدة مجاورة جراء انهيار منزل عائلته، وقال فرد تراجيراس مسؤول الاطفاء للصحافيين "لم نتمكن بعد من تحديد عدد الأشخاص الذين لا يزالون محاصرين"، في إشارة إلى المبنى الذي انهار في السوق.


مضيفاً: "أولويتنا هي (إيجاد) إشارات على وجود أحياء نأمل أن نتمكن من إنقاذهم"، فيما يقع المبنى المنهار بالقرب من مركز الزلزال الذي بلغت قوته 6,8 درجات على بعد 90 كلم من مدينة دافاو.


وفي نفس المنطقة التي تعرّضت لثلاث هزات فوق 6 درجات خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر ما أسفر عن مقتل نحو عشرين شخصاً، وقال مسؤولون إنّ رئيس الفيليبين رودريغو دوتيرتي، وهو من دافاو، كان قريباً من منطقة الزلزال لكنه لم يصب بأذى.


وصرّح المتحدث باسمه سلفادور بانيلو إنّ "السيدة الاولى ... قالت إنّ السيارة التي كانت تستقلها تأرجحت" بفعل الهزّة.


وتقع في الفيليبين باستمرار زلازل بسبب وقوعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ، المنطقة الناشطة زلزالياً التي تمتد من اليابان عبر جنوب شرق آسيا وحوض المحيط الهادئ.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!