الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • ثاني مناورة خلال يونيو.. تجمع الجيش الروسي وقوات النظام

ثاني مناورة خلال يونيو.. تجمع الجيش الروسي وقوات النظام
قوات النظام \ مصدر الصورة: مواقع التواصل الاجتماعي

ساهم مئات المظليين في قوات النظام السوري في تدريبات مشتركة مع نظرائهم الروس، ضمن ثاني مناورة مشتركة هذا الشهر بين الجيشين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وعرضت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" مشاهد مصورة للتدريبات المشتركة، يبين تنفيذ جنود قفزات بالمظلة.

اقرأ أيضاً: إخفاق إيراني مدو بحماية قادتها في سوريا.. وفق الإعلام العبري

وأشارت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، عبر حسابها في "فيسبوك": "في إطار التنسيق والتدريب المشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي نفذ أحد تشكيلات قواتنا المسلحة، وعلى مدار عدة أيام، بياناً تدريبياً على الإنزال المظلي، شارك فيه المئات من مقاتلينا الأبطال الذين أظهروا خلال التدريب الروح المعنوية العالية والشجاعة والدقة في الإعداد والتنفيذ".

وأردفت ضمن منشورها: "يأتي هذا البيان بعد مجموعة من التدريبات المشتركة بين الجيشين الصديقين السوري والروسي، لتأهيل وتدريب مقاتلينا على عملية الإنزال المظلي في مختلف الظروف وفي كافة الأوقات وباحترافية عالية".

وأجرت قوات النظام في وقت سابق من هذا الشهر، مع القوات الروسية، مناورات في أجزاء مختلفة من البلاد، بما فيها على مقربة من مرتفعات الجولان، وقبيل 4 أشهر، عقد الطرفان تدريبات قبل أسبوع من بدء روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وخلال منتصف فبراير، نشر الجيش الروسي قاذفات طويلة المدى ذات قدرة نووية وطائرات مقاتلة تحمل صواريخ متطورة تفوق سرعتها سرعة الصوت في سوريا، بهدف إجراء مناورات بحرية ضخمة في البحر المتوسط، حسب ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!