الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تيريزا ماي ضمن جلسة حوارية في منتدى المرأة العالمي – دبي 2020

تيريزا ماي ضمن جلسة حوارية في منتدى المرأة العالمي – دبي 2020
تيريزا ماي ضمن جلسة حوارية في منتدى المرأة العالمي – دبي 2020

قالت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية السابقة عضوة البرلمان في المملكة المتحدة، إن انخفاض نسبة تمثيل المرأة كان واحداً من التحديات الرئيسية التي واجهتها أثناء العمل في مجالات يهيمن عليها الرجال عادة.


وأضافت ماي، ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى المرأة العالمي – دبي 2020: "تشجيع النساء اللواتي يتمتعن بطموح كبير يعد من الأشياء المهمة والضرورية التي يتعين القيام بها لدعم عملية التنمية المجتمعية".


وتابعت: "عندما تجتمع بامرأة طموحة، فمن الضروري أن تقوم بتشجيعها وتحفيزها لتحقق المزيد لأننا نحتاج إلى رؤى منفتحة وداعمة للقيادات النسائية، ولأن تدرك جميع الأجيال أهمية عدم حصر النساء ضمن قوالب نمطية، وأن تحرص على توفير فرص متكافئة بين الجنسين".


وطرحت تيريزا ماي ضمن جلسة حوارية، ناقشتها خلالها لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، رؤيتها حول تمثيل المرأة في المناصب القيادية في الحكومات، وأهمية مشاركتها في الحياة السياسية، وذلك استناداً إلى خبرتها الطويلة، التي تزيد على 20 عاماً في مجال العمل الحكومي والبرلماني.


واستعرضت ماي، التي انتخبت لأول مرة ضمن البرلمان البريطاني في عام 1997، وهي ثاني امرأة تشغل منصب رئاسة مجلس الوزراء البريطاني من عام 2016 إلى عام 2019، تجربتها في العمل السياسي كواحدة من خمس قيادات نسائية في حزب المحافظين بمجلس العموم في ذلك الوقت


وقالت: "لم تخطر ببالي أبداً فكرة أنني مجرد امرأة ضمن البرلمان، لأنه من الضروري امتلاك الثقة بالذات على الدوام، وألا تعتقدي أن كونك امرأة سيقف حاجزاً يمنعك من تحقيق شيء ما".


وتأكيداً على أهمية أن تكون المرأة صادقة مع ذاتها، قالت تيريزا ماي: "من المهم أن تكوني صادقة مع ذاتك وتتصالحي مع نفسك لقد كان عملي السياسي يختلف عما قام به السياسيون الرجال ولم أشعر يوماً بأنه يجب علي تأييد جميع ما يقررونه، لذلك التزمت بقناعاتي ومارست العمل السياسي وفق طريقتي، ومضيت قدماً في مسيرتي، لأشغل منصب رئاسة الوزراء".


وأكدت ضرورة تحفيز الأجيال الجديدة من الشابات على تولي مواقع قيادية، وأهمية تشجيع الشباب على إدراك ما يمكن للمرأة أن تضيفه في مواقع العمل.


واستعرضت ماي صفتين أساسيتين تعتقد أنهما الأكثر تأثيراً وفاعلية في المرأة القيادية، وقالت: "من المهم التأكيد على أن المرأة القيادية يمكن أن تكون بنفس قوة ومتانة الرجل القيادي، وبالوقت نفسه أؤمن بأن هناك بعض الأمور التي يمكن للمرأة أن تفعلها بشكل طبيعي".


وتابعت: "المرأة تصغي بشكل جيد حقاً وتحاول أن تحدث تغييراً إيجابياً في حياة الأفراد من خلال فهم ما يحتاجونه، وهو الأمر الذي يتمحور حوله العمل السياسي بشكل رئيسي، وأعتقد أن النساء يملن عموماً للسياسات التوافقية وإيجاد أرضيات مشتركة بشكل أكبر مع فئات أكثر".


ليفانت - العين الإحبارية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!