الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تويوتا تعلن عن مشروعها لتطوير مدينة يابانية ذكية‎
مدينة يابانية ذكية‎

باشرت شركة تويوتا، اليوم الثلاثاء، برنامجها بهدف تطوير مدينة يابانية متصلة بشكل كلي، ومختبر كبير لكافة تقنيات المستقبل، كالقيادة الآلية والتقنيات الروبوتية والذكاء الاصطناعي. مدينة يابانية


وستتيح تلك المنطقة التجريبية، والتي تقع عند سفح جبل فوجي الشهير وسط اليابان، وأطلق عليها اسم ”المدينة المنسوجة“ للعلماء، تجربة منتجاتهم في الحياة الواقعية مع 360 نسمة في بادئ الأمر، ثم 2000 في مرحلة لاحقة، حسب ما أعلنت الشركة اليابانية العملاقة لصناعة السيارات، وسيغدو المبتكرون والموظفون تجارب لهذا البرنامج.


تويوتا


واحتفل المسؤولون في تويوتا بوضع حجر الأساس على منطقة المشروع، والتي تصل مساحتها إلى 175 هكتاراُ، والتي ستبنى عليها المدينة في مكان مصنع تويوتا الذي أغلق أبوابه العام الفائت. 


وأعلن أكيو تويودا، رئيس تويوتا، في بيان قال فيه: ”بدأ مشروع المدينة المنسوجة رسمياً اليوم“.


اقرأ: إقبال قياسي على تطبيق “كلوب هاوس” الخاص بالدردشة الصوتية


وتُعتبر ولادة هذه المدينة الذكية من استراتيجية تطوير الشركة اليابانية للتقنيات الجديدة، فيما يتواصل تطور القواعد وأذواق المستهلكين في دفع صناعة السيارات العالمية، نحو المزيد من مراعاة البيئة والفعالية والتشغيل التلقائي.


وكانت تويوتا قد أعلنت عن مشروعها لهذا ”المختبر الحي“، منذ كانون الثاني/ يناير 2020، أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، وطالبت المستثمرين من مختلف العالم المساهمة والتعاون.


اقرأ: الفدرالية الأمريكية توقّع اتفاقيّة لتتبع جميع رحلات الطائرة بوينغ


وازدادت مشاريع المدن المتصلة حول العالم، خاصة في أمريكا الشمالية والصين، بالتعاون مع ”غوغل“ و“آبل“ و“فيسبوك“ و“أمازون“، من جهة، والحكومة الصينية من جهة أخرى، مع الشركات العملاقة المحلية ”هواوي“ و“تنسنت“ و“علي بابا“. مدينة يابانية


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!