الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تويوتا اليابانية تكشف عن "روبوت" لإنجاز الأعمال المنزلية المعقدة

تويوتا اليابانية تكشف عن
على غرار الصين "الروبوت" في المشافي الإيطالية

أعلنت شركة ”تويوتا“ اليابانية عن روبوتها الجديد والذي يدعى (busboy)، بمقدوره القيام بالأعمال المنزلية المتنوعة، مثل تنظيف الطاولات ومسح الأسطح.


وبحسب بيان صادر عن معهد أبحاث تويوتا، يستطيع الإنسان التمييز بسهولة بين كل شيء، إلا أن العناصر الشفافة التي توجد عادة في المنازل والمطاعم تشوش على الروبوتات الحالية.


وأضاف المعهد: "بالنظر إلى معظم الروبوتات المبرمجة للتفاعل مع الأشياء والهندسة أمامها دون النظر إلى الموقف، فمن الممكن خداعها بطاولة زجاجية أو كوب شفاف“.


وقال "ماكس باجراتشاريا"، نائب رئيس الروبوتات في معهد أبحاث تويوتا، إن خبراء المعهد عملوا على تدريب روبوتهم الجديد لإدراك الهندسة ثلاثية الأبعاد للصورة؛ وذلك بغرض فهم المواقف المعقدة، ومقدرته التعرف على الأسطح الشفافة والعاكسة، والاستجابة لها في مجموعة مختلفة من الظروف.


صور مسربة تكشف عن "Land Cruiser" من شركة تويوتا


ونشر معهد تويوتا، مقطع فيديو أظهر الروبوت “ busboy“ وهو ينظف المطبخ، ويستطيع رؤية وتحديد الزجاج الشفاف ومسح الطاولة تحته، ويضع الأكواب الشفافة داخل الحوض.


ولفت باجراتشاريا أنه لا ينبغي أن يقلق النادلون (العاملون بالمطاعم) من أنهم سيكونون مضطرين إلى ترك أعمالهم ؛ لأن الهدف ”هو خلق قدرات روبوتية فائقة، ليست لتحل مكان القدرات البشرية“


وأعلنت تويوتا عن العديد من الروبوتات من قبل، من بينها الروبوتات التي تعزف على الكمان.


اقرأ: قريباً.. “ستارلينك” بتغطية مستمرّة


وفي العام الفائت، كشفت الشركة عن روبوت بطول 6 أقدام و10 بوصات، يستطيع أن يدور حول ملعب كرة سلة، ويمسك كرة.


وتركز تويوتا هذا الأسبوع على الروبوتات التي تستطيع القيام بالأعمال المنزلية، تزامناً مع الوقت الذي تواجه فيه اليابان انخفاضاً في القوى العاملة، حيث تراجع عدد العاملين البشريين المتاحين لإنجاز مثل هذه الأعمال.


اقرأ المزيد: تويتر تطلق ميزة لتحقيق الدخل المادي لصنّاع المحتوى


يذكر أنه في اليابان يتواجد أعلى نسبة من كبار السن في العالم، حيث يزيد عمر ثلث السكان عن 60 عاماً، بحسب مكتب الإحصاء الياباني.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!