الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • توثيق مليون إصابة بـ"كورونا".. والنظام السوري يتجاهل برنامج اللقاح رغم توفّره

توثيق مليون إصابة بـ
كورونا سوريا 2

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، معلّقاً على تفاقم إصابات "كورونا" في مناطق النظام السوري، إن الأخير "لايزال يكذب ويتستر عن الأرقام الحقيقة عبر إعلان عشرات الإصابات والوفيات فقط".


ونقل عن مصادر طبية وصفها بالموثوقة، قولها إن مناطق سيطرة النظام السوري تشهد تزايداً مطّرداً في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى تسجيل نحو 101 ألف إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الأيام القليلة الفائتة في مختلف المحافظات، و684 حالة وفاة جديدة بالفيروس، بحسب المصادر ذاتها.


مشفى طرطوس


وأوضح أنّه يتم تسجيل الوفيات الكبيرة على أنها ناجمة عن مرض "ذات الرئة"، بينما يتفشى الفيروس في عموم المحافظات السورية.


واعتبر أنّ أن النظام "يناقض ذاته بإعلان امتلاء الأسرة في العناية المركزة في دمشق"، مشيراً إلى أنّه "لم ترد معلومات حتى اللحظة عن برنامج لقاح ضد الفيروس" رغم وصول دفعة لقاحات من روسيا والصين.


وبحسب آخر إحصائيات المرصد السوري المستمدة من مصادر طبية توصف بالموثوقة ضمن مناطق سيطرة قوات النظام، فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا بلغت نحو 988 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر من 653 ألف بينما توفي 23329 شخصاً.


يشار إلى أنّ الأعداد الرسمية لوزارة الصحة التابعة للنظام السوري، منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية، هي 21999 إصابة، توفي منها 1526، بينما بلغت حالات الشفاء 15731.


اقرأ المزيد: حوالات بالعملة الأجنبية.. النظام السوري يواصل استمالة الصناعيين والتجار


فيما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، وفاة 211 طبيبا ضمن مناطق نفوذ النظام السوري متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ دخوله الأراضي السورية، بينهم 172 توفوا خلال عام 2020 الفائت، وثقهم المرصد السوري بالإسم.


جدير بالذكر أنّ النظام السوري، أعلن يوم الخميس تسلمه أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفق ما نقل الإعلام الرسمي، في وقت تشهد فيه البلاد اكتظاظاً في أقسام العناية المركزة.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!