الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
توتر في ريف السويداء.. ووفاة طفل برصاص طائش
ريف السويداء

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في الجنوب السوري، بأن بلدة عرى الواقعة في ريف السويداء الغربي، تشهد توتراً وانتشاراً لمسلحين.


وبحسب مصادر المرصد، فإنّ المسلّحين هم من أقارب شخص توفي اليوم في مشفى السويداء الوطني، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها، برصاص عشائريين في البلدة، قبل يومين.


وقد عمد أقارب القتيل إلى مهاجمة منزل المتهم بقتل المواطن، وحرقوا منزله، كما منعوا سيارة إطفاء من الوصول إلى المكان لإخماد الحريق، بعد قيامهم باستهدافها بالرصاص، وسط مساعي أهلية من وجهاء البلدة ووجهاء العشائر لحل الخلاف وإنهاء التوتر الحاصل.


السويداء


في سياق متصل، توفي طفل، يوم أمس، جراء إصابته برصاصة طائشة مصدرها مجهول، أثناء تواجده على سطح منزله، في بلدة الرحى جنوبي السويداء.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشاريوم أمس، إلى أن مواطناً أصيب بعدة رصاصات، أطلقها مسلحون عشائريون في بلدة عرى بريف السويداء الغربي، حيث جرى نقل المصاب إلى مشفى السويداء الوطني، دون معرفة أسباب ودوافع قيام العشائريين بإطلاق النار عليه، وفق ما أفاد به المرصد.


اقرأ المزيد: السويداء: حركة رجال الكرامة تفرض إضراباً قسرياً في مديرية النقل


وكان قد وقع تبادل لإطلاق النار قبل أيام، في بلدة القرية بريف السويداء الجنوبي الغربي، بين مجموعة من أبناء البلدة، وأخرى من أبناءالعشائر، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.


جرى ذلك بعد اندلاع خلاف مجهول الأسباب، بين عدد من المواطنين في قرية دير الشعير في ريف السويداء الشمالي الشرقي، تطور لحدوث تبادل لإطلاق نار، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخر، كما أصيب رئيس لجنة “المبادرة الأهلية والمصالحة” في السويداء، إثر تعرضه لإطلاق نار قرب دوار الباسل في مدينة السويداء حينها.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!