الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
توافق مصري سعودي على انتخابات ليبيا.. ونووي إيران
شكري

صرح وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الخميس، إن المملكة تجمعها مع مصر علاقات قوية وراسخة، منوهاً إلى وجود تعاون وتنسيق مع مصر في كافة الملفات، وذلك خلال مؤتمر صحافي في القاهرة لوزيري الخارجية المصري سامح شكري والسعودي فيصل بن فرحان.

وأردف بن فرحان قائلاً: "نشدد على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا"، بينما أكد شكري قائلاً: "أكدنا في اجتماعنا على أهمية إجراء الانتخابات الليبية دون تأخير"، مشدداً على أن "استقرار ليبيا أمر ضروري".

اقرأ أيضاً: بقضية التخابر مع تركيا.. 81 إخوانياً مصرياً إلى محكمة الجنايات

وحول إيران، ذكر وزير الخارجية السعودي: "أكدنا على أهمية عدم امتلاك إيران للسلاح النووي"، وأردف: "لم تحدث لقاءات أخرى مع الجانب الإيراني باستثناء الأربعة الذين أعلن عنهم سابقاً، ونحن منفتحون لاستمرار الحوار".

من طرفه، صرح وزير الخارجية المصري إن "علاقة خاصة واستراتيجية تربطنا مع السعودية"، مؤكداً ذلك بالقول: "نعمل بشكل وثيق مع السعودية لتحقيق أمن واستقرار المنطقة".

فيصل بن فرحان

وكان قد استقبل وزير الخارجية المصري، ‎سامح شكري، الخميس، وزير الخارجية السعودي، الأمير ‎فيصل بن فرحان، في مقر وزارة الخارجية، تحضيراً لانعقاد اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين مصر والسعودية.

وتبادل الطرفان الرؤى بخصوص القضايا الإقليمية والدولية المُلحة ومواقف البلدين حيال كل ما يُهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، كما ناقشا سبل مواصلة تمكين أطر التعاون الثنائي في إطار العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!