الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تواصل الفوضى والاغتيالات..وحملة جديدة للنظام السوري في درعا

تواصل الفوضى والاغتيالات..وحملة جديدة للنظام السوري في درعا
خطة روسية لتحجيم نفوذ طهران في درعا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن انفجاراً ضرب منطقة “المربع الأمني” في مدينة درعا، مساء أمس.


وبحسب المصدر، فإن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت في حي طريق السد، بالقرب من محل لبيع “الصوف”، الأمر الذي أدى إلى مقتل شخص، بالإضافة لحدوث أضرار مادية في منطقة الانفجار.


اقرأ المزيد: "اللواء الثامن" المدعوم روسياً.. يسيّر دوريات في ريف درعا


فيما أفادت مصادر محلية بمقتل شاب من أبناء بلدة خربة غزالة في الريف الشرقي من محافظة درعا.


لأول مرة منذ سنوات.. النظام السوري يدخل "طفس" بدرعا


وأوضح حسب مراسل شبكة درعا 24 أنّه قد تمّ استهداف الشاب بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، أثناء تواجده على الطريق الواصل بين بلدتي خربة غزالة والغارية الغربية، ما أدى إلى مقتله على الفور.


أضاف المصدر أنّ الشاب يعمل بعد خضوعه لاتفاقية التسوية والمصالحة، ضمن مجموعة محلية تابعة للواء الثامن التابع للفيلق الخامس.


بالمقابل، تعرّض أحد أبناء بلدة المسيفرة في الريف الشرقي من محافظة درعا، لمحاولة قتل، وفق ما أفادت به الشبكة المحلية.


وحسب مراسل درعا 24 فقد تم استهداف الرجل أمام منزله يوم أمس، بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، ما أدى إلى إصابته بجروح نُقل على أثرها إلى إحدى المشافي.


كما أفادت مصادر محلية، بأنّ الشخص الذي جرى استهدافه، هو من سكان العاصمة دمشق، وعاد إلى بلدة المسيفرة بعد اتفاقية التسوية والمصالحة، كما أنّه يُعتبر أحد المسؤولين عن تشكيل مجموعة تابعة الفرقة الرابعة.


يشار إلى أنّ أن أجهزة النظام الأمنية، والمتمثلة بفرعي “أمن الدولة” و “الأمن السياسي”، تقوم بتنفيذ حملة دهم واسعة في بلدة كفرناسج ضمن ريف درعا الشمالي.


اقرأ المزيد: ستة قتلى.. حصاد أسبوع من الفلتان الأمني في درعا


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام تستهدف عناصر سابقين ضمن فصائل المعارضة، ممن أجروا “ومصالحات وتسويات” عقب سيطرة النظام على المنطقة، حيث اعتقلت ثلاثة من عناصر “التسويات” وأفاد المرصد يوم أمس أن الحملة لاتزال قائمة.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!