الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تهمة التحرش تدفع حاكم نيويورك للاستقالة من منصبه
أندرو كومو

أعلن حاكم ولاية نيويورك "أندرو كومو"، اليوم الثلاثاء/ 10 أغسطس، استقالته من منصبه على ضوء الاتهامات بالتحرّش التي لحقت به على مدار الأيام الماضية.


وقال حاكم ولاية نيويورك، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم، إن قرار التخلي عن المنصب، كحاكم للولاية، سيتم تنفيذه بشكل كامل في غضون 14 يوماً.


https://twitter.com/NYGovCuomo/status/1425123162174414851?s=20

واعتبر "كومو" أن قرار التنحي، لا يعني أنه على صلة بالتحرش الجنسي، وإنما بسبب الجدال الدائر حول اتهامه، والتي ستأخذ وقتاً طويلاً من الجدال والمشاورات، والتي قد تجر الولاية إلى استغلال عدد من دافعي الضرائب للامتناع عنها.


وأضاف الحاكم: "كانت عقيدتي خلال الفترة الماضية، القتال ومحاربة تلك الاتهامات، إلا أني بسبب حبي لولاية نيويورك قررت التنحي عن منصي".


الجدير بالذكر، أن حاكم ولاية نيويورك، يواجه تهمة التحرش بـ11 موظفة حكومية سابقة وحالية، بعد أن ادّعت ثماني نساء على الأقل، من مساعدات سابقات أو حاليات، أنهن تعرضن لتحرش لفظي وإيماءات غير لائقة من كومو.


اقرأ المزيد: طالبان تواصل السيطرة على الولايات الأفغانية


وأشيد بحاكم ولاية نيويورك "أندرو كومو" على الصعيد الوطني لتعامله مع أزمة كوفيد-19 منذ تفشي جائحة فيروس كورونا.


اقرأ المزيد: روسيا.. مناورات عسكرية مع الحلفاء قرب حدود أفغانستان


وكانت "ليتيتيا جيمس"، المدعية العامة لولاية نيويورك، بعد تحقيق استمر أربعة أشهر، أعلنت في تقرير من 168 صفحة، الأسبوع الماضي، أن “الحاكم انخرط في سلوك يشكل تحرشاً جنسياً بموجب القانون الفيدرالي وقانون ولاية نيويورك”.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!