الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تستقبل عائلات أفغانية

تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تستقبل عائلات أفغانية
الإمارات

باشرت الإمارات العربية المتحدة، باستضافة عائلات أفغانية من نساء وأطفال، وذلك في إطار توجيهات لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان.


وذكر بأن الإمارات اتخذت "جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين لهم في المجتمع بصفة مؤقتة، بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة ويحقق الأهداف النبيلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل مجتمع متسامح ومتكاتف".


ونوهت صحيفة البيان إلى أن هذه المبادرة تتوازى "مع قيام دولة الإمارات بتسهيل تقديم الدعم واستقبال عشرات الرحلات الجوية التي تقل المواطنين الأجانب من أفغانستان، بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين والموظفين الدوليين من مختلف الجنسيات والعاملين في المنظمات غير الحكومية إلى مطارات الدولة".


اقرأ أيضاً: الإمارات وسهولة ممارسة الأعمال.. صدارة على مستوى الشرق الأوسط

ونوه كذلك إلى أن دولة الإمارات قامت بتسهيل عمليات الإجلاء لقرابة 39.827 من الأجانب والأفغان من أفغانستان، وذلك باستعمال طائراتها وعبر مطاراتها.


وكانت قد أعربت الخارجية الأمريكية في الحادي والعشرين من أغسطس الجاري، عن امتنانها لـ الإمارات، لتسهيل عبور المواطنين الأمريكيين وموظفي السفارة من أفغانستان في إطار عمليات الإجلاء من مطار كابول.


الإمارات تجدد إدانتها محاولة الحوثيين استهداف المدنيين في السعودية

وجاء في بيان وزارة الخارجية: "تعرب الولايات المتحدة عن امتنانها للإمارات العربية المتحدة لجهودها الإنسانية وعرضها الكريم لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأمريكيين وموظفي السفارات والمواطنين الأجانب الذين تم إجلاؤهم من كابل إلى دول ثالثة".


مردفةً: "تقدر الولايات المتحدة تقديراً عالياً دعم الحكومة الإماراتية، إنه رمز لشراكتنا القوية والدائمة، ليست لدينا أولوية أعلى من سلامة وأمن مواطني الولايات المتحدة في الخارج، بما في ذلك دبلوماسيينا وأفراد خدمتنا في أفغانستان، نشكر شركاءنا الإماراتيين على دعمهم في هذا الجهد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!