الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تنسيق أمريكي مع الخليج حول إيران.. ودعوة من الكونغرس لبايدن

تنسيق أمريكي مع الخليج حول إيران.. ودعوة من الكونغرس لبايدن
الولايات المتحدة وإيران \ ليفانت نيوز

شددت الخارجية الأميركية، الأربعاء، على العمل مع شركاء واشنطن للتوصل لاتفاق يمنع إيران من حيازة سلاح نووي، وصرح الناطق باسم الخارجية نيد برايس "للعربية/الحدث"، "نطلع شركائنا في دول الخليج على أي تقدم بشأن الحوار مع إيران".

كما أردف "نتحدث عن أسابيع للموعد النهائي للمحادثات مع إيران"، لافتاً إلى أن الانسحاب من الاتفاق النووي أعطى إيران حرية وأصبحت أكثر عدوانية.

اقرأ أيضاً: خطوات طهران النووية تسبق مفاوضاتها

وعلى صعيد متصل، بعث عشرات المشرعين الجمهوريين في الكونغرس الأميركي رسالة إلى الرئيس جو بايدن عبر الخارجية الأميركية، بمطالبته بالانسحاب الفوري من المفاوضات غير المباشرة التي تنظم في فيينا للتوصل لاتفاق نووي جديد مع إيران، بجانب المطالبة بفرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على طهران.

وأردفت الرسالة التي وقع عليها 109 نواب من الحزب الجمهوري الأربعاء، أن على إدارة بايدن محاسبة إيران، لأنها تقوم بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 و60 بالمئة إضافة إلى تخزينه، داعين أيضاً إلى محاسبة إيران على ملف تجارة النفط مع الصين وفنزويلا وروسيا بعدما اعتبروا أن مواصلة إيران تصدير النفط عامل تحد آخر لبلادهم.

وتابعت الرسالة أن رفع العقوبات عن طهران يعني أنها ستكون قادرة على الحصول على مليارات الدولارات، التي سوف تقوم باستعمالها بالمستقبل لأعمال إرهابية ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!