الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تناول الفطر قد يُحسن الصحة العقلية ويقلل من مخاطر الاكتئاب

تناول الفطر قد يُحسن الصحة العقلية ويقلل من مخاطر الاكتئاب
الصحة والغذاء \ تعبيرية
الفطر هو طعام غذائي خارق، حيث وجدت دراسة جديدة أنه قد يكون أيضاً طعاماً مفيداً جداً للصحة العقلية، ويقول الباحثون في ولاية بنسلفانيا إن تناول المزيد من الفطر يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بالاكتئاب.

كشفت دراسات سابقة عن العديد من الفوائد الصحية لإضافة الفطر إلى طبقك، بما في ذلك تحسين دفاع الجسم ضد السرطان. جمع التقرير الجديد بيانات عن الصحة العقلية والنظام الغذائي لأكثر من 24000 بالغ أمريكي بين عامي 2005 و 2016. وكشفت النتائج أن الفطر يحتوي على مادة "إرغوثيونين"، وهي إحدى مضادات الأكسدة التي قد تحمي الخلايا والأنسجة من التلف.

يقول الباحث الرئيسي جبريل با، وهو خريج من برنامج الدكتوراه في علم الأوبئة في كلية الطب، في بيان : "الفطر هو أعلى مصدر غذائي للحمض الأميني إرغوثيونين، وهو مضاد للالتهابات لا يمكن للبشر تصنيعه" . ويضيف: "إن وجود مستويات عالية من هذا قد يقلل من خطر الإجهاد التأكسدي، مما قد يقلل أيضاً من أعراض الاكتئاب."

يضيف مؤلفو الدراسة أن مضادات الأكسدة يمكن أن تمنع أيضاً حالات الصحة العقلية الأخرى مثل الفُصام والاضطراب ثنائي القطب.

فطر

وجد الباحثون أن فطر الزر الأبيض، وهو النوع الأكثر شيوعاً في الولايات المتحدة، بأنه مصدر غني للبوتاسيوم. ويعتقد الفريق أن هذه المغذيات يمكن أن تلعب دوراً رئيسياً في تقليل القلق.

أنواع أخرى من الفطريات، مثل Hericium erinaceus، قد تُحفز أيضاً العوامل التي تساهم في نمو الأعصاب، ويمكن أن يؤثر تحسين هذه العوامل على الاضطرابات العصبية والنفسية وحتى منعها.

يقول جوشوا موسكات، الباحث في معهد ولاية بنسلفانيا للسرطان وأستاذ علوم الصحة العامة: "هذه الدراسة تُضاف إلى القائمة المتزايدة للفوائد الصحية المحتملة لتناول الفطر".

اقرأ أيضاً: الآثار الجانبية لعدم تناول الخبز

وبيّن الباحثون أن القليل من الدراسات قد فحصت الصلة بين تناول الفطر العادي والاكتئاب، وشملت معظم الدراسات حتى الآن أقل من 100 شخص في بيئة سريرية.

لاحظ فريق جبريل با، أن البيانات الخاصة بهؤلاء الأفراد لم تحدد أنواع الفطر التي تناولوها، مع الأخذ بذلك في الاعتبار، لا يمكن للباحثين تحديد ما إذا كانت الأنواع الأخرى لها تأثير أكبر أو أقل على الصحة العقلية.

ليفانت نيوز_ studyfinds

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!