الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • تمهيداً لقصفه.. إسرائيل تطلب إخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة

تمهيداً لقصفه.. إسرائيل تطلب إخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة
مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة

ذكرت وسائل إعلام، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي،  طلبت إخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال تمهيدا لقصفه في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء. 

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي: "لا قيود ولا حدود أمام جنودنا في غزة لاستخدام القوة"، مضيفا: "أمامنا أيام كثيرة من القتال، وحسم العملية ضد حماس سيستغرق وقتا". وتابع: "سنضرب قادة حماس في الأنفاق والخنادق ولن نسمح للحركة بالتعافي".

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه سيطر على معقل لحركة حماس في شمال قطاع غزة. وقال الجيش في بيان، إن القوات البرية تمكنت من السيطرة على الموقع في مناطق شمال القطاع، وعثرت فيه على منصات إطلاق صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ وأسلحة مختلفة ومواد استخباراتية.

 

وأعلن الجيش كذلك مهاجمة أهداف بواسطة سلاح البحرية، شملت مواقع للوسائل التكنولوجية. وقال الجيش إنه استهدف عددا من المسلحين كذلك تحصنوا في مبنى بالقرب من مستشفى القدس وخططوا منه لشن هجوم ضد القوات الإسرائيلية.

اقرأ المزيد: الجيش الإسرائيلي يزعم السيطرة على مقر لحمـ.ـاس شمال قطاع غزة

وكان إعلام فلسطيني أفاد بسقوط 11 شهيداً وإصابة 30 في غارة إسرائيلية على مبنى سكني بخان يونس جنوبي غزة.

وأشارت المصادر، إلى أن زوارق حربية إسرائيلية تقصف مخيم الشاطئ ومحيط منطقة الميناء غربي مدينة غزة، وأن اشتباكات عنيفة تدور بين مسلحين فلسطينيين وقوات إسرائيلية تحاول التوغل على محور تل الهوى جنوب مدينة غزة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!