الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "تلغرام" يعلن عن توسيع نطاق مكالمات الفيديو إلى 1000 شخص

تيليغرام

كشف فريق ”تلغرام“ عن تحديث جديد يحتوي على عدد من الابتكارات، أهمها إتاحة مكالمات فيديو جماعية تصل إلى 1000 شخص، إضافة إلى التحكم في ضبط سرعة تشغيل المقاطع.


وأفاد موقع ”engadget“، عن إتمام تحسين جودة الصورة ودقتها لرسائل الفيديو، كما أضيفت القدرة على توسيع الفيديو إلى العرض الكامل للدردشة، وفق بيان رسمي نشرته ”تلغرام“.


ووفق البيان، سيسمح تطبيق ”تلغرام"، لحوالي 30 مشاركًا، بث الفيديو من الكاميرا أو صورة الشاشة في وضع مكالمات الفيديو، لافتاً أن التحديث يوفر دعمًا إلى حوالي 1000 مشاهد.


تيليغرام يتعرض لهجمة DDoS ضخمة مصدرها الصين

ومن المتوقع استخدام تطبيق مشاهدة بث المحاضرات والحفلات الموسيقية والمناسبات الأخرى، كما يعمل المطورون، وفق تقارير متداولة، إلى القيام بتحديثات من شأنها إزالة الحد الأقصى لعدد المشاهدين.


ويتيح تطبيق التراسل الفوري العالمي ميزة إرسال مقاطع الفيديو بدقة أعلى، ويسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة وإرسالها إلى مستخدمين آخرين.


ولم يعلن تطبيق ”تلغرام“ عن الدقة، التي سيتم تضمينها لرسائل الفيديو، لكن من المتوقع أن تكون أعلى من قبل، ويستطيع المستخدمون في المحادثات الفردية الآن بواسطة تطبيق ”تلغرام“ مشاركة شاشاتهم بصوت هواتفهم الذكية، نيابة عن مشاركة الشاشات بدون صوت، كما كان الأمر سابقاً.


وبواسطة التحديث الجديد لتطبيق ”تلغرام“، يسمح مشغل الفيديو لمستخدمي التطبيق ضبط سرعة تشغيل الفيديو، ويتوفر بسرعة 0.5 أو 1.5 أو 2X على أجهزة ”أندرويد“.


اقرأ المزيد: “هواوي” تعلن عن إصدارها الجديد من هاتف Huawei P50 Pro

ويوجد في التحديث خيار لحذف الرسائل تلقائيًا في الدردشات بعد شهر واحد، حيث يمكن لمستخدمي ”تلغرام“ اختيار حذف رسائل الدردشة الخاصة بهم بشكل تلقائي بعد شهر، وذلك خلافًا لما كان الأمر عليه فيما مضى ، حيثُ كان بإمكان المستخدم اختيار حذف الرسائل بعد يوم أو أسبوع فقط.


كما حصل محرر الوسائط بالتطبيق على ميزات جديدة بخصوص مساعدة المستخدمين على ”الرسم بدقة أكبر“ على الصور ومقاطع الفيديو.


اقرأ المزيد: حذاء ذكي لمساعدة المكفوفين على المشي بأمان نيابة عن العصا


ومن الممكن تغيير حجم الفرشاة في المحرر، وتم إجراء تحسينات على الكاميرا المدمجة في نظام التشغيل ”Ios“، وأيضًا تقديم ميزات إعادة تعيين كلمة المرور الجديدة، ودمج رسوم متحركة جديدة في تطبيق ”تلغرام.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!