الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تقرير يعزو وفاة ماردونا لأخطاء فريقه الطبي

تقرير يعزو وفاة ماردونا لأخطاء فريقه الطبي
مارادونا

استنتجت لجنة طبية عيّنت للتحقيق في وفاة دييغو مارادونا، تقريراً يرتبط بأسباب وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، إذ لفت إلى أنّ الفريق الطبي المسؤول عن دييغو مارادونا، تصرف بطريقة "غير لائقة ومتهورة وبعيدة عن الاحترافية".


وأفصح التقرير الذي صدر يوم 30 أبريل، واطلعت عليه "رويترز" من مصدر مقرّب من التحقيق، أنّ المسؤولين عن علاج مارادونا لم يكونوا مؤهلين للتعامل مع مثل هذا الوضع الصحي.


اقرأ أيضاً: تظاهرة شارك فيها المئات تطالب بـ«العدالة لـ مارادونا»


ومن المعلومات التي يحتويها التقرير، وفق ما أوردت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أنّ مارادونا أصيب بتوعك خطير، وكان يحتضر لقرابة 12 ساعة قبل وفاته، حوالي منتصف يوم 25 نوفمبر الفائت.


وأردف التقرير، أنّ مارادونا عانى من آلام لفترة ليست بالقصيرة، وبأنه لم يخضع للمراقبة بشكل صحيح قبل وفاته بساعات، فيما كان قد  فتح مدعون في الأرجنتين، تحقيقاً عقب وقت قصير من وفاة مارادونا عن عمر يناهز 60 عاماً، نتيجة قصور في القلب في منزل بالقرب من العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس.


في تظاهرة شارك فيها المئات تطالب بـ«العدالة لـ مارادونا»


وتضمنت التحقيقات تفتيش ممتلكات خاصة بطبيب مارادونا الشخصي، والتحقيق مع الآخرين المعنيين برعايته، وخلال مارس من هذا العام، اجتمع مجلس طبي شكلته وزارة العدل لتحليل مزاعم بأن أعضاء الفريق الصحي الذين أشرفوا على مارادونا لم يقدموا له الرعاية الصحية المناسبة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!