الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تقرير: إيران تخطط لاستهداف سفارات إسرائيل وأمريكا والإمارات في أفريقيا

تقرير: إيران تخطط لاستهداف سفارات إسرائيل وأمريكا والإمارات في أفريقيا
إيران

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أمنية غربية، على اطلاع بتفاصيل مخطط استهداف السفارات، أن بعض العملاء مواطنون فرنسيون يحملون الجنسية الإيرانية، وكان إرسالهم بهدف جمع معلومات عن سفارات إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات في هذه الدولة تمهيداً لاستهدافها لاحقاً. سفارات 


ويأتي ذلك بعد أن أوضح رئيس الأركان الجنرال آفيف كوخافي أنه أوعز للجيش بإعداد خطة عسكرية لمنع إيران من الحصول على قنبلة نووية.


وكشفت مصادر استخباراتية أن إيران أرسلت عملاء، يحملون الجنسية الأوروبية والإيرانية، إلى دولة في أفريقيا لتنفيذ هجوم إرهابي رداً على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني والعالم النووي محسن فخري زادة، ولم تكشف المصادر عن اسم الدولة الأفريقية، لكنها قالت إنها تقع شرق القارة السمراء، حسبما نقلت القناة الرسمية الإسرائيلية.


والجمعة الماضية، وقع انفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي بالهند، لم يسفر عن خسائر.


السفارة الاسرائيلية


فيما أوضح مراسل القناة الإسرائيلية، أنه قد تم اعتقال بعض المشتبه في تورطهم في هذه القضية في نفس الدولة الشرق أفريقية وآخرين في دول أخرى.


المزيد  رسالة إيرانية لإسرائيل عبر تفجير أمام سفارتها في نيودلهي


في غضون ذلك عقد رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، مساء الاثنين، اجتماعا مع وزير الدفاع بيني غانتس، ووزير المالية يسرائيل كاتس، ورئيس الأركان آفيف كوخافي، ومسؤولي وزارة المالية والدفاع، لتحديد مطالب ميزانية وزارة الدفاع.


ومن المتوقع أن تعقد الحكومة، الأربعاء، جلسة للتباحث في الملف الإيراني هي الأولى منذ تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة. سفارات 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!