الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تقدم الجيش الروسي في خاركيف مع وصول مساعدات أمريكية إلى أوكرانيا

تقدم الجيش الروسي في خاركيف مع وصول مساعدات أمريكية إلى أوكرانيا
روسيا وأوكرانيا \ ليفانت نيوز

أكد الجيش الروسي اليوم أنه يسجل تقدماً في الخطوط الدفاعية الأوكرانية بمنطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا. في السياق نفسه، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال زيارته إلى كييف، عن وصول مساعدات عسكرية أمريكية إلى أوكرانيا.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، فإن القوات الروسية التي تشن هجوماً برياً في منطقة خاركيف، تمكنت من السيطرة على بلدة بوغروفاتكا قرب الحدود الروسية ومدينة فوفتشانسك الأوكرانية، وتقدمت في دفاعات العدو.

وأوضحت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 25 صاروخًا أُطلقت من أوكرانيا فوق منطقة بيلغورود جنوب غرب روسيا، بالإضافة إلى صدّ سقوط صاروخين و6 قنابل جوية مسيرة وموجهة فوق المقاطعة نفسها، مما أسفر عن إصابة امرأة بجروح خطيرة وأضرار كبيرة في المباني والمركبات، وانقطاع الكهرباء في بعض المناطق.

اقرأ المزيد: العفو الدولية قلقة من استئناف خطة إعادة السوريين في لبنان إلى سوريا

من جهة أخرى، أكد بلينكن أثناء لقاءه بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف أن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية قد بدأت في الوصول إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات ستلعب دورًا هامًا في مواجهة الجيش الروسي، وأضاف أن المزيد من المساعدات ستصل قريبًا.

وفي سياق متصل، طلب زيلينسكي بحاجة أوكرانيا إلى بطاريتين للدفاع الجوي لاستخدامهما في المعارك الجارية في خاركيف، مؤكدًا أن النقص الأساسي الذي تعاني منه أوكرانيا يكمن في الدفاع الجوي.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!