الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تفكيك ألغام حوثية في شبكة مياه شرب بالحديدة ( فيديو)

تفكيك ألغام حوثية في شبكة مياه شرب بالحديدة ( فيديو)
اليمن_ الحوثيون يحرمون اليمنيين من المياه
عثرت الفرق الهندسة التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، الجمعة، على شبكة ألغام حوثية في شبكة مياه الشرب الرئيسية لمدينة الحديدة، غربي اليمن، وفككتها.

وذكر إعلام القوات المشتركة نقلاً عن مصدر أن فريقاً هندسياً عثر على شبكة ألغام مزروعة حول خط أنبوب المياه الموصل من منطقة القطيع إلى داخل مدينة الحديدة عبر شارع صنعاء، وذلك في سياق جهود تطهير الأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة، مضيفاً "أنه تم العثور على الشبكة أمام شركة مطاحن البحر الأحمر وتم التعامل معها".

https://www.youtube.com/watch?v=AuOHbfKrWZs

وشدد المصدر على أنّ شبكة الألغام فُككت، ولايزال المسح جارياً على طول خط الأنبوب في المناطق المحررة، مؤكداً أن الشبكة التي تم تفكيكها كانت كفيلة بحرمان سكان مدينة الحديدة من مياه الشرب، الأمر الذي يؤكد مدى إجرام الميليشيا الحوثية.

وفي في تقرير سابق لها أفادت هيومن ووتش رايتس، بأنّ قوات الحوثيين استخدمت الألغام الأرضية، وخصوصاً الألغام الأرضية المضادة للأفراد، في انتهاك للقانون الإنساني الدولي، وتسببت بسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

ووفقاً لـ”مشروع مراقبة الأثر المدني”، قتلت الألغام الأرضية والأجهزة المتفجرة اليدوية الصنع، والذخائر غير المنفجرة في 2019، 498 مدنياً، بزيادة 23٪ من 405 في 2018. فاقم استخدام الألغام انعدام الأمن الغذائي وأعاق وصول عمال الإغاثة إلى المجتمعات الضعيفة.

اقرأ أيضاً: أميركا تحمّل الحوثيين مسؤولية أسوأ كارثة إنسانية بالعالم

وفي سبتمبر/ أيلول 2020، أفاد فريق الأمم المتحدة للخبراء الدوليين والإقليميين البارزين المعني باليمن، أن قوات الحوثيين شنّت هجمات عشوائية باستخدام الألغام الأرضية المضادة للأفراد، واستخدام الألغام المضادة للأفراد، المحظورة من قبل أي طرف وفي أي ظرف ينتهك “اتفاقية حظر الألغام” لعام 1997، واليمن طرف فيها.

خلال أغسطس الحالي ، أدام المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، انتهاكات الحوثيين مؤكداً أن الميليشيا مسؤولة عن الكثير ‏من المعاناة التي شهدها الشعب اليمني.

ليفانت نيوز_ إعلام القوات المشتركة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!