الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تعليق
جورج قرداحي
في أول تعليق لوزير الإعلام اللبناني، "جورج قرداحي"، على أنباء مسربة تتعلق بسند قضائي يزعم قيام الأخير بتهريب ‏أمواله للخارج، وذلك بعد أزمة أثارتها تصريحاته.‏

وجاء في السند المتداول، أن قرداحي باشر في عملية بيع 419 عقاراً يمتلكها في لبنان، تصل قيمتهم إلى ملايين الدولارات الأمريكية، ويقوم بعملية الإيداع في بنك كانتون زيورخ في سويسرا.

ورفض "جورج قرداحي" تلك المزاعم، وذلك من خلال نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، نبأ نشره موقع مركز بيروت للأخبار جاء فيه إنه علم من خلال تواصله مع كاتب العدل اللبناني، جورج خوري، أن "الخبر المدسوس على منصات التواصل الاجتماعي والذي ينص على بيع قرداحي لجميع العقارات التي يمتلكها في لبنان وتحويل أمواله في الخارج هو خبر مزور".

جورج-قرداحي جورج قرداحي \ أرشيفية

وأضاف خوري في "أنه سيتقدم شكوى في النيابة العامة اليوم، بهدف تحميل المسؤولية لمفبرك الخبر ومقاضاته، تاركاً الأمر للقضاء اللبناني".

اقرأ المزيد: حفتر يتقدم رسمياً بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا


يذكر أن وزارة الإعلام اللبنانية، نفت، يوم أمس الاثنين، شائعة أخرى تتعلق ببيان منسوب إلى جورج قرداحي قام بتوجيهه إلى رئيس الحكومة اللبنانية "نجيب ميقاتي" يعترض فيه على محاولات إجباره على تقديم الاستقالة من منصبه.

وأكدت الوزارة أن البيان الملفق الذي يحمل توقيعاً مزوراً لقرداحي يزعم أن التحقيقات أظهرت تسريب بعض الموظفين خطابات سرية وقرارات للوزير.

اقرأ المزيد: من روسيا إلى بيلاروسيا طريق جديد… حكومة العراق تجهّز لعودة طوعية


يشار أن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، صرّح أنّه "لن يستقيل ولن يغيّر موقفه"، وذلك بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج، بعد نشر مقابلة تلفزيونية لقرداحي قبل تولّيه منصب وزير الإعلام، والتي قال فيها إن جماعة "أنصار الله اليمنية" تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ عدة سنوات.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!