الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعزيز الروابط: الدمام والنجف تتصلان جواً بين السعودية والعراق

تعزيز الروابط: الدمام والنجف تتصلان جواً بين السعودية والعراق
أعلام السعودية والعراق/ أرشيفية

أعلنت سلطة الطيران المدني مؤخرًا عن تكثيف الرحلات الجوية المباشرة من المملكة العربية السعودية إلى العراق، حيث أقلعت أولى هذه الرحلات من مطار الملك فهد الدولي بالدمام متجهة إلى مطار النجف العراقي، في خطوة تهدف إلى تنويع الوجهات العراقية وتسهيل التنقل بين البلدين.

وأفاد السفير السعودي لدى العراق، عبد العزيز الشمري، في تصريح لقناة "العربية" بأن الزيادة في عدد الرحلات تأتي ضمن إطار العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، وتأكيدًا على سهولة السفر المباشر للمواطنين السعوديين إلى العراق، مشيرًا إلى أن العلاقات السعودية العراقية تشهد أفضل مراحلها.

اقرأ أيضاً: تدشين خطوط طيران سورية نحو السعودية: تطور ملحوظ في العلاقات

ونوه بأن الفترة القادمة ستشهد تطورات ملحوظة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدًا أن الرحلات المغادرة من الدمام إلى النجف ستتبعها رحلات أخرى من النجف إلى جدة والمدينة المنورة، بهدف تيسير وصول العراقيين إلى السعودية بكل يسر وسرعة.

وكشف الشمري عن استعداد وزارة الاستثمار السعودية لبحث سبل الشراكة الاقتصادية والفرص التجارية في بغداد والنجف، بهدف تشجيع المستثمرين السعوديين على الاستثمار في العراق.

من ناحيته، أوضح إحسان الشبلي، مستشار رئيس الوزراء العراقي، أنه جرى التشاور مع السفير السعودي لفتح منفذ تجاري خاص من النجف إلى السعودية، لتعزيز التبادل التجاري والخبرات وتوسيع فرص النمو الاستثماري بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن أول طائرة سعودية هبطت في بغداد في عام 2017 بعد انقطاع دام 27 عامًا. وفي هذا السياق، تخطط شركة طيران ناس، الناقل الجوي السعودي، لإطلاق رحلات مباشرة بين الدمام والنجف اعتبارًا من يونيو 2024، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا، مع الإعلان عن فتح الحجز عبر موقع الشركة قريبًا، وذلك عقب تصريح الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بتشغيل الرحلات للنجف.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!