الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تعرّف على أفضل عشرة  لاعبين في تاريخ التنس
تعرف على أفضل عشرة لاعبين في تاريخ التنس

تُعتبر رياضة التنس الأرضيّ ثاني أكثر الرّياضات شهرةً وشعبيّةً في العالم بعد كرة القدم، وهي رياضة تاريخيّة عريقة كانت حصراً على الطبقة الرّاقية الملكيّة، ولاقت هذه الرياضة أسماء عديدة في البدايات من بينها: لعبة الملوك، واللعبة البيضاء.


وانتشرت لعبة التنس بشكل قوي في عام 1968 حيث بدأت البطولات الشهيرة للعبة لتقدم لنا اللعبة العديد من العظماء في تاريخها ونقدم لكم من خلال هذا التقرير العظماء العشرة الأفضل في تاريخ لعبة التنس .


تواجد " جيمي كونورز " في عصر العملاق السويدي بيورن بورغ بجانب ايفان ليندل و جون ماكنرو و تمكن من تحقيق الفوز في 8 ألقاب من بطولات الجراند سلام الأربعة, ولعب كونورز 109 مباراة في حياته الكروية وظل متربعا على عرش اللعب لمدة 159 اسبوعا وودع الملاعب في سن كبير 39 عامّا .


اسطورة التنس الشهيرة " ايفان ليندل " نجح في عام 1980 في التتويج بلقبه الثامن في بطولات الجراند سلام الأربعة و صعد الى نهائيات الجراند سلام 19 مرة ويعد ثالث أكثر لاعب جلس على عرش اللعب بعد بيت سامبراس وورجيه فيدرير, وعقب تقاعده عن التنس عمل لندل مع لاعب التنس البريطاني الشهير اندري موراي وبفضل لندل أصبح لموراي شهرة كبيرة في عالم التنس.


ماك اينرو اللاعب الذي فاز بسبعة بطولات فردي للرجال في الجراند سلام بجانب 9 ألقاب زوجي, وسيطر ماك اينرو على بطولات التنس الأرضي بشكل مستمر في الفترة ما بين 1979 حتى 1984 وفاز طوال هذا الوقت بأغلب البطولات الكبرى الأربعة حتى خسر عام 1984 أمام ليندل و تعد أفضل مبارياته في التاريخ عندما فاز على الاسطورة السويدي بورج عام 1980.


نوفاك ديوكوفيتش, يعد نوفاك صغير السن الذي جاء في عصر فيدرير , نادال وموراي لكنه نجح في فرض زعامته لقرابة العامين ( 2011 ) و (2012 ) في عالم التنس الأرضي, وفاز نوفاك بثمانية بطولات جراند سلام وتعد أفضل سنواته هي عام 2011 عندما حقق 10 بطولات من بينها ثلاثة ألقاب جراند سلام وهو اللاعب الوحيد في عصره الذي حقق 5 ألقاب من بطولة استراليا المفتوحة ووصلت مجموع جوائزه المالية الى 72,444,493 دولار.


أندريه أغاسي, نجح في الفوز بثمانية ألقاب جراند سلام,زوج البطلة الألمانية الشهيرة شتيفي غراف ظل لقرابة السنتين بين العشرة الكبار في عالم التنس بداية من عام 1994 كما نال ذهبية الاولمبياد في 1992, واعتزل اللعب بعمر 36 عاما بسبب اصابة في الظهر.


بيورن بورغ, صاحب الـ11 بطولة من بين البطولات الأربعة الكبرى من بينها ست بطولات رولان غاروس حيث يتميّز باجادته اللعب في الأراضي الرملية, يعد بورغ أحد أبرز اساطير لعبة التنس رغم فشله في تحقيق اى لقب من بطولة أمريكا المفتوحة .


رود ليف , لاعب التنس الاسترالي الشهير المولود عام 1938 سمي الملعب الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب, على اسمه, نجح في تحقيق 11 لقب من الجراند سلام من بينهم 4 بطولة ويمبلدون البطولة المفضلة له, وحقق 392 انتصار في مشواره مقابل 99 خسارة بنسبة نجاح 79.8 %.


بيت سامبرس, حقق 14 لقب من بين البطولات الأربعة الكبرى أقل فقط من السويسري روجيه فيدرير, ويحمل سامبرس الرقم القياسي في التواجد في صدارة التصنيف العالمي لفترة وصلت الى 286اسبوع كما انه حقق 7 ألقاب ويمبلدون و كان يعرف بأسم جهاز الفوز.


رافا نادال , اللاعب الاسباني العظيم و المنافس الأكبر للسويسري روجيه فيدرير وهو الوحيد الذي كان لديه قدرة على تحقيق الفوز على حساب الاسطورة السويسرية, نادال رائع في الملاعب الرملية حيث حقق 8 من ألقاب رولان جاروس في فرنسا .


روجيه فيدرير, واحد من أفضل من أنجبه عالم الرياضة عبر التاريخ وهو السويسري الاسطورة الذي ظل لفترات طويلة الرقم 1 في عالم التنس الأرضي بسبب مهاراته الكبيرة خصيصا مهارة الباك هاند الخرافية,فيدرير صاحب الـ17 بطولة من البطولات الأربعة الكبرى أكثر من اى لاعب آخر و لعب في دور الثمانية من البطولات الكبرى في 36 مرة ليصبح اللاعب الأسرع و الأذكي في تاريخ التنس و قدوة وحلم اى لاعب تنس شاب في الوقت الحالي .


تعرّف على أفضل عشرة لاعبين في تاريخ التنس


تعرّف على أفضل عشرة لاعبين في تاريخ التنس

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!