الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تعاون مشترك
تعاون مشترك " غوغل وآبل " لمواجهة فيروس كورونا

في ظلّ تفشّي فيروس كورونا، يسعى العالم لمحاربة هذا الوباء بشتّى الوسائل الممكنة، الذي فتك البشرية وقتل مئات الآف حول العالم .


وفي خطوة تعبتر فريدة من نوعها، أعلنت شركتا غوغل وآبل عن تكاتف جهودهما ضمن مشروع تعاون تكنولوجي مشترك لتتبّع انتشار فيروس كورونا باستخدام تقنيات الهواتف الذكية، وللحدّ من انتشار الشائعات أو الأخبار المزيفة.


وقالت الشركتان، إنّهما ستعملان معًا في الأسابيع المقبلة لبناء أدوات جديدة تمكّن الأشخاص والأنظمة الصحية من تتبع الفيروس باستخدام البيانات عن قرب والتي تُتيحها خدمة البلوتوث تقارب ضمن الهواتف الذكية.


https://twitter.com/ASlavitt/status/1248664184054833153?s=20


ونقلت مصادر إعلامية، بيان الشركتان، جاء فيه: "نأمل في تسخير قوّة التكنولوجيا لمساعدة الدول عبر جميع أنحاء العالم على إبطاء انتشار كوفيد-19 وتسريع عودة الحياة اليومية".



اقرأ المزيد :احذر تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف


وأضاف البيان، إلى أنّه ستطلق الشركتان في الأيام القليلة القادمة  خطوتين الأولى، إصدار واجهات برمجة التطبيقات التي تمكّن التشغيل المشترك بين أجهزة Android وiOS باستخدام تطبيقات من سلطات الصحة العامة. ستكون هذه التطبيقات الرسمية متاحة للمستخدمين للتنزيل عبر متاجر التطبيقات الخاصة بهم.



اقرأ المزيد :“aser” تطلق لابتوب ” Nitro 5″ مخصص للألعاب بمواصفات عالية




وأما في المرحلة الثانية التي ستكون خلال الأشهر القادمة، ستقوم الشركتان ببناء نظام تتبع طوعي مباشرة في أنظمة تشغيل iOS وAndroid.


وبحسب البيان فإن هذا يعتبر حلّاً جديداً سيسمح بتواصل المزيد من الأفراد فيما بينهم، إذا اختاروا التواصل طبعا، بالإضافة إلى تمكين التفاعل مع نظام بيئي أوسع للتطبيقات والسلطات الصحية الحكومية".



ليفانت - apple

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!