الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • تطورات متتالية.. قوات الدعم السريع تسيطر على مطارات في السودان

تطورات متتالية.. قوات الدعم السريع تسيطر على مطارات في السودان
في تطور لافت.. الجيش السوداني يحذر من تحركات قوات الدعم السريع

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية في بيان، اليوم السبت، استيلاءها على مطار الخرطوم الدولي وعلى أكبر مطار في مدينة مروي في السودان.

في وقت شهدت الأوضاع الميدانية تطورات متتالية بعد وقوع اشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

وقال الجيش السوداني في بيان: "قوات الدعم السريع بمهاجمة العديد من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى، بعيد إعلان تلك القوات مهاجمة الجيش لمعسكراتها"، وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية: "في مواصلة لمسيرتها في الغدر والخيانة، حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواتنا في المدينة الرياضية ومواقع أخرى وتتصدى لها قواتنا المسلحة".

ونقلت وسائل إعلام سودانيّة عن الجيش السوداني "اتهامه لقوات الدعم السريع بأنها تحولت إلى قوات متمردة على الدولة والسيادة الوطنية"، وأضاف أن "الأحوال هادئة في مقر القيادة العامة والقتال يدور حول بعض المرافق الاستراتيجية"، موضحا أن قوات الدعم السريع يتم استغلالها الآن لتمرير أجندة شخصية وسنتصدى لذلك"، وأشار إلى أن "مجموعة من قوات الدعم السريع تسللت إلى مطار الخرطوم ويتم التعامل معها الآن".

اقرأ المزيد:في تطور لافت.. الجيش السوداني يحذر من تحركات قوات الدعم السريع

فيما قالت قوات الدعم السريع "امتدادًا للهجوم الذي تعرضت له قوات الدعم السريع المتمركزة في مقرها بأرض المعسكرات سوبا وإلحاقًا للبيان السابق، تفيد قيادة قوات الدعم السريع الشعب السوداني والرأي العام الاقليمي والدولي بأن القوات المسلحة هاجمت في وقت متزامن مواقع ومقرات قوات الدعم السريع في الخرطوم ومروي ومدن أخرى جاري حصرها، فيما قامت قوات الدعم السريع بالدفاع عن نفسها والرد على القوات المعادية وكبدتها خسائر كبيرة وتمكنت من السيطرة على مطار وقاعدة مروي. وطرد المعتدين على مقر القوات بأرض المعسكرات سوبا والسيطرة على مطار الخرطوم".

وأضاف البيان: "وفي هذا الظرف الدقيق من تاريخ أمتنا تدعو قوات الدعم السريع جميع المواطنين بأنها تقف إلى جانبهم وستواصل جهودها من أجل حماية مكتسبات الوطن وثورة شعبه المجيدة الظافرة المنتصرة، كما تدعو أفراد ومنسوبي القوات المسلحة الشرفاء إلى الوقوف بجانب الحق وتؤكد أنها لا تستهدفهم لكنها ترفض استخدامهم من قبل قيادة القوات المسلحة الذين يريدون التشبث بكراسي السلطة التي من أجلها هم مستعدون لتعريض استقرار البلاد إلى الخطر.

ويرأس قوات الدعم السريع نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي".

ليفانت نيوز- متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!