الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • تطورات العمليات في شمال غزة: إسرائيل تلمح إلى انتهاء العمليات

تطورات العمليات في شمال غزة: إسرائيل تلمح إلى انتهاء العمليات
قطاع غزة

مع استمرار تحرك الدبابات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة وتجميع الآليات على حواف حي الشجاعية ومدينة جباليا، ألمحت إسرائيل إلى اقتراب انتهاء عملياتها في الشمال.

صرح قائد سلاح المدرعات الإسرائيلي يوم الاثنين أن "القوات المدرعة والبرية الأخرى تقترب من إتمام مهمتها العسكرية في شمال القطاع". وأكد أن الأهداف في الجزء الشمالي تم تحقيقها تقريبًا، مشيرًا إلى توسيع التحركات البرية لاستهداف أجزاء أخرى من القطاع بهدف إسقاط حركة حماس.

في السياق نفسه، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن اندلاع اشتباكات في حي الشيخ رضوان شمالًا ومناطق أخرى شرق القطاع، حيث تعرضت 5 دبابات و5 ناقلات إسرائيلية للهجوم.

اقرأ المزيد: معركة جديدة لإسرائيل تحت الأرض في غزة

تزامنًا مع ذلك، أعلنت الحركة الفلسطينية يوم الأحد أن 70% من الآليات الإسرائيلية انسحبت من مناطق شمال غزة.

تركز جهود القادة الإسرائيليين على السيطرة على جباليا والشجاعية شمالًا، نظرًا لاعتبارهما المنطقتين أكبر مصدر لقوة حماس. وأوكلت الفرقة 162 في الجيش الإسرائيلي بمهمة الدخول إلى جباليا، والسيطرة على مخيم جباليا للاجئين.

من المتوقع أيضًا أن تشن القوات الإسرائيلية عملية برية بقيادة الفرقة 36 للاستيلاء على حي الشجاعية شرق مدينة غزة. ومع ذلك، يرى محللون عسكريون أن ما يحدث يمثل مجرد "تخبط في الجيش الإسرائيلي أكثر من كونه تنفيذًا لخطط عسكرية".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!