الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

تطبيق مسيئ للنساء المسلمات بالهند يودي بمصمميه للسجون

تطبيق مسيئ للنساء المسلمات بالهند يودي بمصمميه للسجون
الهند

ذكرت الشرطة الهندية يوم الخميس، إنها احتجزت شاباً يبلغ من العمر 20 عاماً، تشتبه في أنه هو الذي صمم تطبيقاً إلكترونياً، يعرض صوراً لمسلمات في "مزاد" افتراضي على الإنترنت، مع اتساع نطاق التحقيق في إساءات مجتمعية.

وكان تطبيق مفتوح المصدر على منصة "جيت هاب"، يُطلق عليه اسم "بولي باي"، وهو مصطلح يستعمل كوصف مهين للمسلمات، قام بمشاركة صور لعشرات النساء المسلمات دون موافقتهن قبل حذفه.

اقرأ أيضاً: الهندية هارناز ساندو ملكة لجمال الكون 2021

ولفت جي.بي.إس مالهورتا المسؤول بالشرطة في العاصمة نيودلهي، إلى إن فريقه احتجز طالب هندسة في العشرين من عمره من جورهات في ولاية آسام بشرق الهند، عقب تحقيق شارك فيه فريق الرد السريع الإلكتروني، مضيفاً "إنه الشخص الذي صمم تطبيق بولي باي على جيت هاب، ووضع كذلك وَسْم بولي باي على توتير".

من طرف ثان، اعتقلت الشرطة في مدينة مومباي بغرب البلاد، التي تحقق كذلك في القضية، ثلاثة أشخاص هذا الأسبوع، من ضمنهم شابان من طلاب الهندسة يبلغان من العمر 21 عاماً وفتاة في الثامنة عشرة من عمرها.

ولفتت شرطة مومباي إلى إنها تحقق فيما إذا كان التطبيق، الذي لم يتضمن عى أي مزايدة فعلية على البشر، جزءاً من مخطط أكبر.

اعتقالات في الهند

ومن بين المستهدفات، صحفيات منهن عصمت أرى التي قدمت شكوى للشرطة، ثم عرضتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولفتت فيها إلى أن هذا التطبيق "يهدف بوضوح إلى الإساءة للمسلمات".

وتابعت أرى: "بعد اعتقال اليوم الذي نفذته شرطة مومباي، يحدوني الأمل في القبض على من يقفون وراء هذا الاعتداء الفج على النساء المسلمات، ومنهن صحفيات مثلي، وأن يعاقبوا في نهاية الأمر"، فيما تصل نسبة المسلمين إلى قرابة 14% من سكان الهند، البالغ مجموعهم قرابة 1.3 مليار نسمة.

ليفانت-وكالات

العلامات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!