الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تطبيق
تيك توك
كشف إحصاء أجرته شركة تحليلات التطبيقات، أن تطبيق "تيك توك" الصيني تغلب على منصة "يوتيوب" للمرة الأولى في تاريخ المنصتين، من حيث مشاهدة المحتوى.

وتفوقت منصة شركة "بايت دانس" على "يوتيوب" من حيث المشاهدات، في آب من العام الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقاً لتقرير صدر عن شركة تحليلات التطبيقات App Annie.

وشاهد المستخدمون ما يزيد عن 24 ساعة من المحتوى شهرياً، اعتباراً من حزيران 2021، مقارنة بـ 22 ساعة و40 دقيقة من خلال منصة الفيديو من غوغل، وفقاً للمصدر.

يوتيوب تطلق Shorts في الإمارات والشرق الأوسط

وبالرغم من تعرض المنصة الصينية خلال معظم عام 2020 لتهديدات متواصلة بالحظر في الولايات المتحدة وسط مفاوضات، حيث ألغى الرئيس "جو بايدن" بشكل رسمي أوامر الرئيس السابق "دونالد ترامب" التنفيذية، في وقت سابق من هذا العام، إلا أن التطبيق الصيني تجاوز "يتوتيوب" من حيث عدد المشاهدات على مستوى العالم.

اقرأ المزيد: الكشف عن موعد إطلاق هواتف آيفون 13

وما تزال منصة يوتيوب متقدمة من حيث إنفاق الوقت بصورة عامة، وذلك بسبب عدد مستخدميها البالغ ملياري مستخدم، مقارنة بحوالي 700 مليون مستخدم لمنصة تيك توك.

اقرأ المزيد: الإعلان عن أول متجر يعمل بـ”الذكاء الاصطناعي” في الإمارات

ورجحت شركة تحليلات التطبيقات App Annie أن التطبيق الصيني استطاع تحقيق هذا النجاح بسبب الفيديو القصير والمحتوى الأصلي والبث المباشر، لذلك ليس من المستبعد أن تسعى يوتيوب لمحاكاة تنسيق الفيديو القصير للمنصة الصينية من خلال إطلاق YouTube Shorts.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!