الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تصعيد في درعا.. قصف للنظام وهجوم على الحواجز
النظام يقصف درعا
يتواصل التصعيد في درعا بعد انهيار الاتفاق، وهاجم مسلحون محليون بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء حواجز للنظام، في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مناطق في بلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي، وفي ريف درعا الأوسط.

وفي السياق، هاجم مسلحون محليون كتيبة الدبابات بالأسلحة الرشاشة في بلدة الشيخ سعد غربي درعا،كما اندلع هجوم منفصل على حاجزٍ للمخابرات الجوية في مدينة داعل بقذائف الـ”RPG” والأسلحة الرشاشة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

في حين تواصل قوات النظام قصفها بقذائف الهاون على أحياء درعا البلد المحاصرة.

و مساء الأمس، قُتل عنصرا أمن من قوات النظام، جراء هجوم المسلحين المحليين في درعا على حواجز قوات النظام، ليرتفع بذلك عدد قتلى النظام 7 أشخاص ونحو 12 جريحًا حصيلة الخسائر البشرية لقوات النظام خلال الـ24 ساعة الفائتة.

شهدت درعا موجة نزوح جماعية من مدينة طفس بريف درعا الغربي وبعض المناطق المجاورة لها نحو مناطق “حوض اليرموك” عند الحدود السورية – الأردنية، خوفاً من تصاعد وتيرة القصف على المنطقة.

نازحون من درعا البلد/ المرصد السوري لحقوق الإنسان

ويوم الأحد الفائت، أعلنت اللجنة المركزية في درعا البلد، عن انهيار المفاوضات مع النظام السوري، نتيجة تمسك الأخير بمواقفه، واستمراره في التصعيد.

وقال الناطق باسم اللجنة المركزية عدنان المسالمة “إن انهيار المفاوضات سببه تعنت النظام وعدم تجاوبه مع الطروحات الروسية”، مشيراً إلى أن “دمشق مستمرة في محاولة فرض شروط قاسية، بالإضافة إلى عدم احترام اتفاق وقف إطلاق النار، علاوة على محاولات الفرقة الرابعة المستمرة للتقدم نحو أحياء درعا البلد”.

اقرأ أيضاً: درعا.. موجة نزوح جماعية نحو الحدود السورية – الأردنية

وترفض اللجنة المركزية المفاوضة شروط النظام السوري، والمتمثلة في دخول قواته إلى حي درعا البلد وطريق السد والمخيم ورفع علم النظام السوري، وتسوية أوضاع الراغبين بالتسوية وترحيل الرافضين إلى الشمال السوري.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!