الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تصعيد في إدلب.. قصف للنظام والفصائل تسقط طائرة محلية الصنع

تصعيد في إدلب.. قصف للنظام والفصائل تسقط طائرة محلية الصنع
إدلب.. قصف للنظام السوري/ فيسبوك أرشيفية
أسقطت فصائل المعارضة المنتشرة في إدلب طائرة استطلاع محلية الصنع على محور قرية داديخ شرقي المحافظة، في حين قصفت قوات النظام محيط قاعدة تركية في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جَنُوب إدلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، نفّذت قوات النظام قصفاً صاروخياً على قرى وبلدات سفوهن و كفر عويد و الفطيرة في “جبل الزاوية” جنوبَ إدلب، التي توجد فيها نُقَط وقواعد تركية، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وأشار المرصد يوم أمسِ إلى مقتل عنصر وإصابة آخرين في قوات النظام، قنصاً برصاص الفصائل على محور الحدادة بريف اللاذقية الشمالي.

إدلب.. قصف للنظام/ المرصد

وأصيب شاب ووالدته بقصف صاروخي نفذته الفصائل العاملة في سهل الغاب على بلدة جورين في ريف حماة الغربي، واستهدفت الفصائل تمركزات لقوات النظام في المنطقة.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية قريتي البارة في جبل الزاوية وأرحاب غربي حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

بعد القمة التي جمعت بمنتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، نهاية سبتمبر الماضي، أكد الكرملين أن الطرفين شددا على التزاماتهما بالاتفاقيات المبرمة بشأن ضرورة إخلاء محافظة إدلب شمال غربي سوريا من الإرهابيين.

اقرأ أيضاً: مقتل 7 أشخاص بينهم أطفال و20 جريحاً في قصف للنظام على إدلب

أضاف الكرملين أن الرئيسين تعهدا أيضاً بمواصلة العمل وفقاً للاتفاقيات السابقة حول سوريا.

وتصاعد التوتر في منطقة “خفض التصعيد” مؤخراً، حيث قتل جنديان وأصيب 5 آخرين، مساء الجمعة، في انفجار استهدف رتلاً عسكرياً تركياً على أوتوستراد معرة مصرين في محافظة إدلب شمال شرقي سوريا، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!