الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تصادم طائرتين في أستراليا يودي بـ4 أشخاص
تصادم طائرتين في أستراليا يودي بـ4 أشخاص

فقد 4 أشخاص حياتهم، جراء تصادم طائرتين صغيرتين في ولاية فيكتوريا جنوبي أستراليا اليوم الأربعاء.


وذكرت شرطة الولاية في بيان لها إن "هناك ما يوحي بأن الطائرتين تصادمتا في الجو قبل تحطمهما. وكان على متن كل منهما شخصان، ولقي جميعهم حتفهم في موقع الحادث، ولم يتم بعد التعرف على هوياتهم".


وأردف البيان أن رجال طوارئ يعملون في موقع الكارثة، وأن تحقيقاً فتح لمعرفة ملابساتها.


ووقعت منذ بداية العام العديد من حوادث الطائرات، ففي السابع من يناير، قالت القوات الجوية الباكستانية، إن طائرة حربية تابعة لها تحطمت وقتل طاقمها، وقال متحدث باسم هذه القوات، إن طائرة حربية تحطمت قرب قاعدة جوية، لم يحدد موقعها، وأشار إلى أن الحادث أسفر عن مصرع طياريها.


وأردف المتحدث، أن الطائرة، وهي من طراز "إف.تي-7"، تحطمت أثناء مهمة تدريب معتادة قرب منطقة ميانوالي وأن التحقيق جار لتحديد أسباب وملابسات الحادث.


إقرأ أيضاً: أستراليا تتأهب لموجة حارة وتخشى تأجيج حرائق الغابات


ولا تعتبر الحوادث الجوية نادرة في باكستان، سواء تعلّق الأمر بمروحيات وطائرات عسكرية أم بطائرات ركاب مدنية، فقد قتل 18 شخصاً على الأقل في يوليو 2019، إثر سقوط طائرة عسكرية صغيرة على حي سكني في روالبندي قرب إسلام آباد.


وفي الثاني والعشرين من يناير، سقطت طائرة خفيفة على متنها 4 أشخاص، على أرض مطار بالقرب من مدينة كورونا في مقاطعة كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة، وفقاً لبيانات أولية صادرة عن فرق الإنقاذ والشرطة.


ودونت الأجهزة الأمنية عبر موقع "تويتر": "تجاوب أعضاء جهاز الإطفاء وشرطة كورونا اليوم (الأربعاء) في الساعة 12:11 (بالتوقيت المحلي)، مع معلومات حول تحطم طائرة في مطار المدينة. عثر الضباط الذين وصلوا إلى مكان الحادث، على الطائرة تحيط بها النيران".


وأشارت إدارة الإطفاء في كورونا على حسابها في موقع "تويتر": "المطار مغلق، كان على متن الطائرة من 3 إلى 4 أشخاص".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!