الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تشخيص الكورونا لدى شخص ثالث التقى ترامب
تشخيص الكورونا لدى شخص ثالث التقى ترامب

شدّدت سفارة البرازيل لدى الولايات المتّحدة، بأنّه قد جرى تشخيص الإصابة بفيروس كورونا لدى القائم بالأعمال البرازيلي، نيستور فورستير، وهو عضو ثالث ضمن الوفد الذي التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. تشخيص الكورونا 


وذكرت السفارة، في بيان مختصر نشرته على حسابها في موقع "تويتر":  "إنّ فورستيلر اكتشف مساء اليوم (الجمعة) أنّ نتائج فحصه الخاص بـCOVID-19 إيجابيّة".


وبيّنت السفارة: "إنّ فورستيلر سيمدّد عزله، الذي دخل فيه سابقاً كإجراء احترازيّ، لأسبوعين إضافيين استجابة لنصائح الأطباء".


ويعدّ فورستيلر ثالث مسؤول مُصاب بفيروس كورونا في الوفد البرازيلي الذي التقى نهاية الأسبوع الماضي، في فلوريدا الرئيس الأمريكي، حيث شُخّص سابقاً لدى كل من وزير الاتصالات العامة، فابيو فاينغارتين، والسيناتور نيلسينيو ترادا.


إقرأ أيضاً: الإصابات بالكورونا تتخطى الـ500 في الولايات المتحدة


بدوره، نفى الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، صحّة التقارير الإعلاميّة حول إصابته بفيروس كورونا، لكن من المرجّح أن يخضع لفحص جديد خاص بالمرض.


وأكّد صباح اليوم السبت، طبيب البيت الأبيض، شون كونلي، بأنّ الرئيس الأمريكي التقى نهاية الأسبوع الماضي، شخصين على الأقل خلال الاجتماع مع الوفد البرازيلي، تبيّن في وقتٍ لاحقٍ، إصابتهما بفيروس كورونا، لكنّه لم يطلب بعد إجراء الفحص. تشخيص الكورونا 


بدورها، أقرّت وزارة الدّفاع الأمريكية قيوداً واسعة طالت تنقّلات جنودها وموظّفيها وأفراد عائلاتهم داخل أراضي الولايات المتحدة، عقب تفشّي فيروس كورونا المستجدّ.


وذكر النائب الأوّل لوزير الدفاع الأمريكي، ديفيد نوركويست، خلال بيان أصدره البنتاغون فجر اليوم السبت: "إنّ الانتشار المستمرّ لفيروس كورونا المستجدّ (COVID-19) يتطلّب فرضاً فورياً لقيود على السفر الداخلي بحقّ عناصر وزارة الدّفاع. هذه القيود ضروريّة للحفاظ على مستوى استعداد القوّات، والحدّ من الانتشار المتواصل للفيروس، والحفاظ على صحّة العسكريين والكوادر المدنيّة للوزارة وعائلاتهم والمجتمعات المحليّة التي نعيش فيها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!