الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تشمل كلّ أرجاء العالم.. إسرائيل تتحدث عن مُخططات إرهابية لإيران

تشمل كلّ أرجاء العالم.. إسرائيل تتحدث عن مُخططات إرهابية لإيران
جنرالات إيران

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأحد، بإن طهران تواصل التخطيط لأعمال إرهابية في كلّ أرجاء العالم، قائلاً في تغريدة على حسابه "تويتر" بمناسبة مرور 27 عاماً على الهجوم على مبنى الجالية اليهودية في الأرجنتين: "نحيي اليوم مرور 27 عاماً على الهجوم الإرهابي على مبنى الجالية اليهودية في الأرجنتين، ونحني رؤوسنا إحياء لذكرى 85 ضحية، ونعانق عائلاتهم ونشد على أيدي المئات الذين أصيبوا في الهجوم".


اقرأ أيضاً: قتيلان حتى الآن في احتجاجات جنوب غرب إيران

مضيفاً: "وقع الهجوم على مبنى الجالية اليهودية بعد حوالي عامين من الهجوم الدامي على السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين"، متابعاً: "تلتزم إسرائيل بحماية مبعوثيها وعائلاتهم وجميع موظفي البعثات الإسرائيلية حول العالم، حتى في هذه الأيام تواصل فيها إيران حرث الشر والتخطيط لأعمال إرهابية في جميع أنحاء العالم".


ونوّه الى أنه "ندعو الحكومة الأرجنتينية إلى استنفاد الإجراءات مع المسؤولين وتقديمهم للعدالة"، مشيراً إلى إنه "حتى الآن لم تتم مقاضاة منظمة حزب الله الإرهابية والإيرانيين المسؤولين عن تنفيذ الهجومين"، مذكراً بان المحكمة الأرجنتينية "أقرت بأن الهجوم نفذ من قبل منظمة حزب الله الإرهابية، والتي تعتبر أيضاً منظمة إرهابية في الأرجنتين".


إيران

وكان قد هاجم لابيد في يونيو/حزيران الماضي، انتخاب إبراهيم رئيسي، كرئيس لإيران، خلفاً لحسن روحاني، حيث قال وقتها وزير الخارجية الإسرائيلي إن "الرئيس الإيراني الجديد متطرف ويتحمل المسؤولية عن مقتل آلاف الإيرانيين"، وخلال هجوم شديد عقب الإعلان الرسمي عن فوز "رئيسي" شدد لابيد، على أن الرئيس الإيراني الجديد يؤيد طموحات طهران النووية ودعمها للإرهاب العالمي. أرجاء العالم


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!